مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
"الكود الإماراتي لليخوت" الأول من نوعه في العالم
"الكود الإماراتي لليخوت" الأول من نوعه في العالم

أطلقت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية "الكود الإماراتي لليخوت " الذي يعد الأول من نوعه في العالم، وذلك بحضور وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي والمدير العام بالوكالة للهيئة سالم علي الزعابي، في فندق حياه جراند دبي - بالتنسيق مع هيئة الإمارات للتصنيف "تصنيف" وشركات "أبوظبي مار" و"الصير للمعدات والتوريدات البحرية" و"جلف كرافت لصناعة اليخوت"، بحضور عدد من صناع القرار والمشغلين وملاك اليخوت والمصنعين والشركات الملاحية العاملة في الدولة.


وأطلع الوزير النعيمي الحاضرين خلال حفل إطلاق "الكود الاماراتى لليخوت" على عرض تقديمي عن الكود الاماراتي لليخوت حيث بادرت الهيئة بالتعاون مع مجموعة "أبوظبي مار" بوضع لوائح لبناء اليخوت الخاصة "غير التجارية" والتي تميزت بعدم محدوديتها لعدد الأشخاص المسموح بهم على متن اليخت وعدم وضع قيود على المواد المستخدمة في بناء اليخت وإتاحة المرونة في تشكيل بدن اليخت بهيكل فردي أو متعدد وعدم تحديد الطول الأقصى لليخت وتسمح المواصفة باستخدام الأشرعة والمحركات على مختلف أنواعها وضمان مستوى السلامة المطلوب مكافئاً لمستوى السلامة المنصوص عليه في اللوائح المطبقة حالياً.


وقال النعيمي: "أن أكبر وأرقى اليخوت الخاصة في العالم يتم بناءها في دولة الإمارات التي بدورها تملك عدداً كبيراً من اليخوت "سوبر يخت" التي ترفع علم دولة الإمارات عليها"، مضيفاً "ولدعم وتطوير القطاع البحري قامت الدولة بوضع قوانين وإعداد لوائح خاصة لليخوت الخاصة التي يزيد طولها عن  24 متراً".


ويعتبر قانون الكود الإماراتي هو الأول من نوعه في العالم المختص باليخوت الخاصة مما سيمكن دولة الإمارات من تسجيل هذا النوع من اليخوت تحت علم الدولة وإصدار شهادة تسجيل خاصة باليخوت كأول شهادة من نوعها في العالم.


وأوضح وزير النقل أنه يوجد قوانين لليخوت التجارية في العالم ولكن قوانين اليخوت الخاصة التي تزيد عن 24  متراً كانت غائبة عن التشريعات في العالم وقد سعت دولة الإمارات إلى سد هذه الفجوة وتم إرسال هذه القوانين إلى المنظمة البحرية الدولية وتم توزيعها من قبلهم لجميع الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية تحت مسمى الكود الإماراتي.


وتمتاز هذه القوانين بمعايير سلامة عالية للمحافظة على الممتلكات والأرواح والبيئة وهي الأولى من نوعها في العالم التي تتضمن عدم تحديد للحمولة وعدد الركاب - عكس المعمول به حالياً - إذا طبقت شروط السلامة المنصوص عليها في هذه القوانين وعن طريق سن هذا التشريع تكون دولة الإمارات الأولى في العالم التي تمتلك قوانين لجميع أنواع اليخوت الخاصة واليخوت التجارية التي يزيد طولها عن 24  متراً ويطبق عليها قوانين الإمارات لليخوت الكبيرة لتكون أول مواصفة عالمية لليخوت الخاصة والتي سجلت كسبق باسم دولة الإمارات العربية المتحدة لتضاف إلى إنجازات الدولة.



حاويات " الملاحة العربية" مبردة و صديقة للبيئة


أعلنت شركة الملاحة العربية المتحدة، أكبر شركة شحن بحري في الشرق الأوسط وإحدى أبرز شركات الشحن في العالم، عن طلب ألفي حاوية مبردة جديدة من شركة "دايكن" اليابانية وذلك كمرحلة أولى من خطط الشركة لتعزيز اسطولها الحالي من الحاويات المبردة التي أعلن عنها نهاية العام الماضي.


وتعتبر الحاويات الحديثة صديقة للبيئة وتأتي انسجاماً مع استراتيجية الشركة الرامية لتوفير حلول نقل متطورة تحافظ على جودة المنتجات الطازجة وتخفض استهلاك الطاقة وتقلل من الانبعاثات الضارة.


وسيتم تزويد هذه الحاويات الجديدة بأحدث وحدات التبريد التي طورتها "دايكن" من طراز "إل إكس إي 10 إي" النوع "إتش" الأمر الذي يمكن هذه الحاويات من توفير المناخ المناسب لنقل البضائع المبردة من حيث توفير درجة الحرارة المثلى وتدفق الهواء الأنسب.


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقلأ،حاويات،الملاحة،الشرق الاوسط،اسطول

أعلن وزير السياحة المصري يحيى راشد بدء العمل اليوم بزيادة رسوم تأشيرة دخول السائحين.


من مواضيع المجلة الالكترونية

تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية