مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
ارتفاع معدلات مرتادي مترو دبي والترام مطلع هذا العام
ارتفاع معدلات مرتادي مترو دبي والترام مطلع هذا العام

تمكّن مترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر، خلال الربع الأول من العام الجاري، من تحقيق معدلات مرتفعة في عدد مرتاديه مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي 2014، حيث استقطب44 مليونا و371 ألفا و 860 راكباً، فيما بلغ عدد مرتادي ترام دبي خلال الربع الأول من العام الجاري ما يقارب 943 ألفاً و982 راكباً.


وقال المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات عبد الله يوسف آل علي: "إن هذا الارتفاع في مرتادي مترو وترام دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 2015، ما هو إلا مؤشر ملموس على أن هاتين الوسيلتين تمكنتا من استحواذ اهتمام المقيمين والزوّار من خلال جعلها الوسيلة الأساسية في التنقل داخل إمارة دبي، كونها تجمع ما بين السهولة المتعة والترفيه والأمان في الوصول إلى مختلف المناطق سواء التجارية والسكنية بالإمارة".


وأضاف: "نسعى في هيئة الطرق والمواصلات وبشكل مستمر إلى تقديم العديد من المبادرات وتطوير الخدمات التي تسهم في إسعاد الناس، واستقطاب الجمهور من أجل استخدام وسائل النقل الجماعي بشكل عام، والمترو والترام على وجه الخصوص".


وأوضح آل علي أن "عدد ركّاب الخط الأحمر خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 28 مليوناً و251 ألفاً و36 راكباً، في حين بلغ عدد ركّاب الخط الأخضر 16 مليوناً و120 ألفا و  824راكباً"، مشيراً إلى أن "حطة ديرة سيتي سنتر بالخط الأحمر تصدرت معدلات الركاب بمليون و830 ألفا و912 راكبا، فيما جاءت محطة الاتحاد  في المرتبة الثانية بمعدل مليون و800 ألف و149 راكباً، واحتلت محطة الرقة المركز الثالث بمعدل مليون و 796ألفاً و758 راكباً".


واشار الى انه "فيما يتعلق بالخط الأخضر لمترو دبي فقد تصدرت محطة الفهيدي المركز الأول بعدد ركّاب وصل إلى مليون و798 ألفا و473 راكباً، تليها محطة بني ياس بمليون و624 ألفاًو 902 راكب، وكان المركز الثالث من نصيب محطة الغبيبة بمعدل مليون و246 ألفاً و898 راكباً.


واعتبر المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في الهيئة، أن عدد مرتادي ترام دبي بلغ خلال الربع الأول من العام الجاري 943 ألفاً و982 راكباً، واحتلت محطة دبي مارينا المرتبة الأولى بعدد ركاب وصل إلى 249 ألفاً و196 راكباً، تلتها محطة أبراج بحيرات جميرا بـ 121 ألفاً و41 راكباً، فيما احتلت محطة جميرا بيتش ريزيدنس (1) المركز الثالث بعدد ركّاب بلغ 115 ألفاً و81 راكباً.


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،مترو،دبي،الامارات،درهم

وقع "مركز محمد بن راشد للفضاء" مذكرة تفاهم مع "موانىء دبي العالمية" بهدف وضع إطار تنظيمي لسبل التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والبيانات والخب ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية