مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
اطلاق منشأة لمعالجة الأسطح المعدنية للطائرات
اطلاق منشأة لمعالجة الأسطح المعدنية للطائرات

أطلقت بوينج بالتعاون مع شركة توازن للصناعات الدقيقة منشأة جديدة لمعالجة الأسطح المعدنية للطائرات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأعرب مسؤولو الشركتين خلال حفل التدشين الذي أقيم في مجمع توازن الصناعي في مدينة أبوظبي، عن سعادتهم بهذا المشروع الذي من شأنه توفير آفاق جديدة لتعزيز قطاع صناعة الطيران في منطقة الخليج.


وقال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لمجموعة "توازن القابضة": "يسرنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع الحيوي الذي يشكل منطلقاً لمبادرات جديدة ومبتكرة في مختلف مستويات الصناعات الدقيقة، الذي يعزز المكانة الإقليمية الرائدة لدولة الإمارات في قطاع الصناعات التقنية الدفاعية المتقدمة. ويعتبر بناء هذه المنشأة خطوة مهمة تمهد الطريق لتعزيز قطاع صناعات الطيران في دولة الإمارات، وخصوصاً أن التصنيع الكامل للمكونات المعدنية والتجميع الجزئي لتلك المكونات سيتم داخل الدولة".


وكان هذا المشروع، الذي أطلقه مجلس التوازن الاقتصادي في أبوظبي، قد تم الإعلان عنه للمرة الأولى خلال معرض دبي للطيران 2013. ومن المقرر أن تبدأ المنشأة عملياتها في العام 2016. وقال مطر الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي في مجلس التوازن الاقتصادي: "يجسد التعاون بين شركة توازن للصناعات الدقيقة وشركة بوينج، الدور الحيوي الذي يلعبه مجلس التوازن الاقتصادي من خلال إضافة قيمة اقتصادية وتجارية كبيرة لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة".


هذا ويخلق المشروع فرص عمل قيّمة في الإمارات، ويتيح لشركة توازن للصناعات الدقيقة تجميع المكونات المعدنية المعقدة لصالح شركة بوينج ولمزوديها ومصنِّعي الطائرات الآخرين حول العالم. من جانبه، قال بيرني دن، رئيس بوينج الشرق الأوسط: "ستساهم المنشأة الجديدة والمزودة بأحدث التقنيات في الارتقاء بقطاع صناعة الطيران في الإمارات العربية المتحدة. كما تتيح هذه الشراكة تطوير القدرات الأساسية بما يحقق فائدة مشتركة لشركة بوينج ولدولة الإمارات، علاوة على صقل خبرات الموظفين والفنيين وتحسين الفرص الاقتصادية العالمية للدولة".


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،بوينج،طائرة،صناعة،الخليج،طيران،الامارات

تعمل شركة "إيرباص" إلى تحقيق ثورة في مجال سياحة الطيران من خلال تطوير طائرات ذكية تتيح فرصاً جديدة للاستراحة والتمتع بالرحلة وحرية حركة على متن الطائرة.< ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية