مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
دبي أوتودروم نقطة التقاء العائلات والشركات من مختلف دول العالم
دبي أوتودروم نقطة التقاء العائلات والشركات من مختلف دول العالم

لم تعد «دبي أوتودروم»، مجرد حلبة لسباق السيارات في الإمارات، بل أصبحت ملتقى للراغبين في الترفيه من العائلات والأفراد والشركات وباتت تستضيف الحفلات الموسيقية والأنشطة العائلية والتجمعات المؤسسية مثل المؤتمرات والندوات والمعارض وإطلاق المنتجات. كما وتساهم مرافق الحلبة، التي تقع في قلب «موتور سيتي» التابع للاتحاد العقارية، في جعلها مكاناً مثالياً لإقامة تلك النشاطات.


اعتبر ريتشارد بيرش المدير العام لحلبة دبي أوتودروم أن بناء حلبة دبي أوتودرو تم من أجل إنشاء بيئة قيادة آمنة يمكنها استيعاب حشود كبيرة. وضمن هذا المجمع الرياضي تقع حلبة بطول 5.39 كيلومترات معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات ولها ستة أشكال مختلفة هي؛ الحلبة الدولية بطول 4.29 كيلو مترات والحلبة الوطنية بطول 3.56 كيلومترات وحلبة النادي بطول 2.46 كيلومتر وحلبة المرتفع بطول 1.62 كيلومتراً والحلبة البيضاوية بطول 1.12 كيلومتراً والمنطقة الوعرة وحلبة الكارتدروم الخارجية بطول 1.20 كيلومتر وحلبة الكارتدروم الداخلية بطول 700 متر، ومدرسة السباق.


وأكد بيرش عدم تمويل دبي أوتودروم من قبل الحكومة خلافاً لبقية حلبات سباقات السيارات الكبرى في المنطقة، وباعتبارها جزءاً من محفظة الاتحاد العقارية، فإن للحلبة نموذج أعمال خاصاً بها، حيث حققت أرباحاً منذ أن تم تشغيلها. والهدف من ذلك هو ضمان الاستمرارية مع توسيع وتطوير نموذج الأعمال الذي طبقناه.


واعلن ان الخطوة الكبيرة التي سنقوم بها الآن وفي المستقبل هي بناء شراكات طويلة الأمد- جنباً إلى جنب مع شركتنا القابضة الاتحاد العقارية- ومجلس دبي الرياضي وشرطة دبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وغيرها من المؤسسات التي لديها رؤية واضحة لتحقيق أفضل المصالح لدبي والإمارات. ومن أجل الوصول إلى المستوى التالي، وعلى مدى السنوات العشر المقبلة، نحن بحاجة إلى تطوير وتمتين هذه الشراكات.


وقال ريتشارد بيرش: إن الجنسيات التي تستخدم مرافقنا تعكس بالضبط ما هي عليه دبي كونها نقطة لتجمع الناس من مختلف دول العالم. وعموماً، يعرف عن الناس في دول مجلس التعاون والعالم العربي حبهم للسيارات وسباقات السيارات. لذلك تعد دبي أوتودروم مكاناً مفضلاً للشباب والكبار. وفي الأيام المعتادة يكون لدينا أولاد بعمر 12 عاماً وصولاً إلى 70 عاماً، سيما بحلبة الكارتدروم، التي تعد الأكثر ازدحاماً لدينا، فحتى الأطفال، يمكنهم القدوم إلى حلبة دبي أوتودروم والاستمتاع بمرافقها. ويمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بقاعة لايزردروم، أو ما يعرف بلعبة اللايزر تاغ. كما أننا نعقد أمسيات قيادة الدراجات على حلبة أوتودروم، بالإضافة إلى سباق الـ 10 كيلومترات.


واضاف: نتيح الفرصة لعشاق سباقات السيارات لصقل قدراتهم في القيادة من خلال مركز السباق والقيادة، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط. كما نقوم بتوفير مجموعة من تجارب السباق على مسار الحلبة والتي تلبي احتياجات السائقين المبتدئين وذوي الخبرة على السواء.


وما يقوم به المركز هو الجمع بين المحاضرات والتوجيهات أثناء القيادة العملية من أجل منح تجربة معمقة حول تقنيات القيادة وتدابير السلامة. وتوفر حلبة الكارتدروم دورات تفضل وشارك في الحلبتين الخارجية والمغلقة باستخدام عربات الكارتنغ الترفيهية المتطورة.


وتلبي حلبة دبي أوتودروم جميع احتياجات فعاليات سباقات السيارات والدراجات النارية- من المستوى الدولي الأول لسباقات السيارات مروراً باختبارات المصنعين وإطلاق الفعاليات وصولاً إلى السباقات الوطنية والكارتينغ. وتضم قائمة عملائنا شركات بارزة مثل آودي وبورشه ونيسان وبي. أم. دبليو ولكزس واتصالات وآر. بي. أس وجنرال موتورز وبيريللي وميشلين و"فولفو".


وعن أنواع السيارات التي يمكن أن تتم قيادتها؟ أجاب بيرش: يمكن للعملاء اختيار استخدام سياراتنا الرياضية أو الخاصة بالسباق وتتوفر لدينا سيارات السباق ذات مقعد واحد مثل آودي تي. تي وسوبارو أس. تي. آي. إمبريزا دبليو. آر. أكس وآودي آر8 في10 ثريل وآودي سبورتس كار إكسبيريانس وآودي آر8 في 10.


كما يمكن لأي شخص استكشاف أداء سيارته أو دراجته النارية على مسار السباق ضمن بيئة قيادة آمنة بعيداً عن الطرقات العامة. ويتيح برنامج اليوم المفتوح في الصباح والمساء للسائقين الفرصة لقيادة سياراتهم ودراجاتهم النارية على حلبة سباق حقيقية دون الحاجة لتحمل ضغوطات السباق.


وتتوفر برامج التدريب الشخصي على القيادة داخل الحلبات من قبل أحد المدربين عند الطلب. وبالمثل، يجب أن تكون جميع الدراجات النارية المشاركة بحالة جيدة، حيث يتم فحصها قبل الدخول إلى مسار السباق، وايضاً برامج للسائقين من أعمار 12 إلى 18 عاماً، حيث يمكنهم قيادة السيارات في بيئة آمنة وبإشراف مباشر من مدرب محترف للتعرف على مبادئ القيادة الآمنة وصقل مهارات القيادة بشكل عام.


تعتبر السلامة أمراً بالغ الأهمية في حلبة دبي أوتودروم، وهي أول حلبة سباق معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات تحتوي على مناطق اسفلتية آمانة. كما يتيح نظام المراقبة الرقمي تغطية شاملة لكافة مناطق مسار السباق وهو متصل بغرفة التحكم بمسار السباق/السلامة، حيث يتم حفظ اللقطات على أقراص تخزين خاصة.


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،سيارات،دبي،الامارات،شركات،رياضة



اعلنت شركة مصر للطيران عن زيادة رحلاتها الاسبوعية بين مسقط والقاهرة لتصبح بواقع أربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من اليوم بحيث تكون الرحلات المدرجة هي ايام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت.
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية