مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
لكزس RCF معايير جديدة للسيارات الفاخرة
لكزس RCF معايير جديدة للسيارات الفاخرة

اطلقت لكزس، الشركة الرائدة في قطاع السيارات الفاخرة عالية الأداء، "لكزس RC F" كوبيه الجديدة بالكامل والتي تعتبر أكثر سيارات العلامة التجارية الرياضية قوة حتى الآن والمزودة بمحرك بثماني اسطوانات V8.


وتستلهم لكزس "RC F" تصميمها من لكزس الكوبيه "RC"، التي كشف النقاب عنها للمرة الأولى خلال معرض طوكيو للسيارت في شهر نوفمبر من العام 2013. وتعتبر لكزس "RC F" أول سيارة في العالم بمحرك أمامي ونظام دفع خلفي، تستخدم نظام توزيع عزم

الدوران التفاضلي "TVD" بما يضمن توفير مستويات استثنائية من التحكم والأداء.


وترمز احرف "RC" في الاسم الذي تحمله السيارة  "RC F" إلى مفهوم "Radical Coupe" أو سيارات  الكوبيه الثورية. وتتميز هذه السيارة بالمزج المتقن بين التصاميم الأنيقة وأقصى درجات الأداء، ليحدد بذلك مساراً جديداً لسيارات لكزس في منطقة الشرق الأوسط.


وتشكّل لكزس "RC F" كوبيه نموذجاً فريداً لطرازات الفئة "F" والتي تسير على خطى لكزس الأسطورية "LFA" وذلك من خلال تصميم السيارة الكوبيه المثيرة للأحاسيس من جهة وأصالة أدائها من جهة ثانية، لتكون جاهزة للانطلاق على حلبات السباق. كما صممت لتحقق أقصى درجات الثبات لدى القيادة بسرعات عالية بما يدعم أداءها الفائق، ومع تصميمها الجريء وقوتها غير المسبوقة وتحكمها الأمثل، تأتي لكزس "RC F" معلنة عن بدء عصر جديد لعلامة لكزس التجارية مع سيارة تتسم بتصميمها المتقن الذي من شأنه الارتقاء بالجمال الداخلي والخارجي للسيارة.


وتمتاز لكزس "RC F" كوبيه بخيار نظام توزيع عزم الدوران التفاضلي "TVD"، والذي يعد أول نظام من نوعه في العالم الخاص بالسيارات المزودة بمحرك أمامي ونظام دفع خلفي. ويعمل نظام لكزس لتوزيع عزم الدوران التفاضلي "TVD"، والذي يتم التحكم به بشكل آلي، على توزيع عزم الدوران على العجلات الخلفية بالشكل الأمثل بغض النظر عن ضغط السائق على دواسة الوقود أو عدمه. ويأتي هذا النظام بثلاثة أوضاع للتشغيل: النمط العادي، والذي يحقق التوازن ما بين الأداء والثبات، ونمط الطرق المتعرجة، والذي يعزز الاستجابة الذكية للتوجيه، والنمط الخاص بالمضمار، والذي يساعد على ثبات السيارة ليضمن بقائها على المسار المطلوب عند المنعطفات أثناء التسارع.


وزودت لكزس "RC F" الجديدة ولأول مرة بنظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في السيارة "VDIM" ويأتي هذا النظام مع النمط الرياضي بشكل حصري لطرازات الفئة "F" ويعمل نمط الخبير "EXPERT" الذي تمت إضافته اخيراً عندما يتم إيقاف تشغيل نظام الإدارة المتكاملة لآليات الحركة في السيارة  للحيلولة دون التفافها وضمان السيطرة على القوة الكبيرة التي تتمتع بها بسلاسة وبكفاءة تامة.


وأولت لكزس "RC F" متانة الهيكل أهمية بالغة وأدرجتها ضمن أبرز أولوياتها وذلك لتوفير منصة مستقرة لنظام التعليق واقصى درجات الرشاقة، اذ يمتاز بعدد من تقنيات لكزس التصنيعية الخاصة على غرار تقنية وصل أجزاء جسم السيارة واللِحام بالليزر والربط متعدد نقاط الاتصال لزيادة صلابة الهيكل. كما تم تزويد السيارة بعجلات وإطارات أكثر عرضاً، وذلك بهدف تحسين الثبات وتعزيز أداء القيادة.


وتتميز المقصورة الداخلية بمكونات فريدة تتضمن عدادات تؤمن مجموعة من المعلومات سهلة القراءة لأوضاع القيادة الأربع وعجلة القيادة بتصميم فريد يوفر تحكماً رياضياً وأداءاً عملياً، إلى جانب المقاعد والتجهيزات والدواسات. وتم تطوير لوحة العدادات الرئيسية استناداً على تصميم لوحة عدادات لكزس "LFA" مع إدخال المزيد من التحسينات عليها لسهولة الاطلاع عليها بمجرد لمحها، الأمر الذي يعد من المتطلبات الضرورية عند القيادة بسرعات كبيرة.

وتجسد لكزس "RC F" برهاناً على اعتماد لكزس لتقنيات متقدمة تعزز تجربة القيادة بشكل عام، حيث تمتاز السيارة الكوبيه الرياضية المتميزة بناقل حركة أوتوماتيكي بتبديل رياضي مباشر (SPDS) بـ 8 سرعات. ويستطيع السائق الاختيار بين أربعة أنماط للقيادة: النمط العادي والنمط الرياضي (S) والنمط الرياضي المعزز (S) والنمط اليدوي (M)، والذي يمتاز بقفل التحويل الكامل لعزم الدوران ابتداءً من السرعة الثانية ووصولاً إلى السرعة الثامنة لنقل يدوي انسيابي للسرعات.


وطورت لكزس أيضاً نظام التحكم باللمس (RTI) الجديد للكزس "RCF" كجزء من منطقة التشغيل على الكونسول الوسطي في المقصورة الداخلية. وتتيح خاصية التشغيل باللمس الجديدة المزيد من الراحة التي ستنال إعجاب مستخدمي الهواتف التي تعمل باللمس


هذا وتشتمل لكزس "RC F" على مجموعة شاملة من مزايا السلامة، فقد جهزت بما يصل إلى ثماني وسائد هوائية، ونظام مراقبة النقطة العمياء "Blind Spot Monitor"، ونظام مراقبة حركة المرور خلف السيارة ""Rear Cross-Traffic Alert.


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،سيارات،لكزس،رياضة،تجارة،ثورة

التقى وزير النقل العراقي المهندس باقر الزبيدي السفير السوري في العراق صطام جدعان الدندح وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخصوصاً في مجال ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية