مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
مناقصات ... لمترو الانفاق في الرياض
مناقصات ... لمترو الانفاق في الرياض

تستعد العاصمة السعودية الرياض للبدء بإنشاء أول مترو تحت الارض، وذلك ضمن مشروع النقل العام الذي ستنفذه شركات عالمية متخصصة خلال اربع سنوات.


وكشف أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياضالأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أنه تم الانتهاء من كافة مراحل مشروع النقل العام في الرياض. واشار الى ان التنافس على مشروع مترو الرياض قائم بين 3 ائتلافات عالمية كبرى تقدمت بعروضها للمنافسة على تنفيذ المشروع وهي "ائتلاف فاست"، و"ائتلاف باكس "، و"ائتلاف الرياض نيوموبيليتي " تتشكل من 20 شركة عالمية كبرى تنتمي لـ11 دولة من مختلف أنحاء العالم، فيما تقدمت أربعة ائتلافات عالمية بعروضها الفنية والمالية لمشروع شبكة النقل بالحافلات وهي ائتلاف "الرياض - موبيليتي"، ائتلاف "دلة"، ائتلاف "السيف - جورسيل"، وائتلاف "حافل - ناشيونال إكسب".


يتكون القطار الكهربائي من 6 محاور رئيسية بطول إجمالي يبلغ 176 كيلومتراً و85 محطة، تغطي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية، وترتبط بمطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبدالله المالي والجامعات الكبرى ووسط المدينة ومركز النقل العام.


وتمتد شبكة النقل بالحافلات في مدينة الرياض بطول 1083 كيلومتراً لتغطي كامل المدينة، وتتوزع بين 4 مستويات مختلفة، من بينها 4 مسارات لخطوط الحافلات ذات المسار المخصص بطول 96 كيلومتراً وبـ103 محطات، ومسارين لخطوط الحافلات الدائرية بطول 83 كيلومتراً بضمان 67 محطة، و18 مساراً لخطوط الحافلات العادية بطول 405 كيلومترات، إضافة إلى خطوط الحافلات العادية التي تمتد بطول 600 كيلومتر وتخدم معظم أحياء الرياض السكنية .


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،السعودية،الرياض،شركات،مترو
احتفلت طيران الامارات بمرور 10 أعوام على انطلاق عملياتها إلى اليابان، ببدء تشغيل طائرتها العملاقة من طراز إيرباص إلى العاصمة طوكيو فيما قررت طيران الإمارات زيادة عدد رحلاتها إلى البصرة من أربع أسبوعياً إلى ...
من مواضيع المجلة الالكترونية