مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
ناقلات الشرق الاوسط تساهم بنمو الشحن الجوي بالعالم
ناقلات الشرق الاوسط تساهم بنمو الشحن الجوي بالعالم

تصدرت ناقلات طيران منطقة الشرق الأوسط دول العالم من حيث معدلات نمو حركة الشحن خلال العام 2014 بنسبة 11.3 في المئة مقارنة مع العام 2013، بحسب بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا".


وقالت "أياتا" في تقرير لها إن شركات طيران منطقة الشرق الاوسط ساهمت بزيادة سعة الشحن الجوي على مستوى العالم بنسبة 37 في المئة خلال العام الماضي، في حين بلغ عامل الحمولة للشحن الجوي في المنطقة ما يقارب 43.9 في المئة خلال العام 2014 مقارنة مع 45.9 في المئة خلال العام 2013.


وأكدت "أياتا" أن ناقلات منطقة الشرق الاوسط ومنطقة آسيا والهادئ ساهمت في تحسين قطاع الشحن الجوي خلال العام الماضي من خلال زيادة عدد الرحلات ورفع سعة الشحن. وأضافت أن الشركات في المنطقة استحوذت على 29 في المئة من إجمالي نمو حركة الشحن الجوي بالطن لكل كيلومتر خلال 2014، والذي يعتبر أكبر نمو تشهده الناقلات في العالم.


وأشار التقرير إلى ان نمو حركة التجارة في المنطقة عزز نمو أعمال شركات الطيران في قطاع الشحن الجوي إلا أن الجزء الأكبر من نجاح هذه الشركات يأتي من توسع شبكتها حول العالم وزيادة السعة الذي شجع حركة الشحن الى مراكز منطقة الشرق الأوسط.


وشهدت شركات الطيران في دول الشرق الأوسط نمواً في حركة الشحن خلال اول عشرة اشهر من العام 2014 بنسبة 10.4 في المئة، مقارنة بالفترة عينها من العام 2013، كما فاق هذا النمو المتوسط العالمي في ذات الفترة والتي سجلت 4.5 في المئة.


وعلى مستوى العالم، ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 4.5 في المئة خلال 2014، مقارنة مع 1.4 في المئة عام 2013،  في حين لم تسجل حركة الشحن أي انخفاض خلال شهر كانون الأول وخصوصاً في ظل ظهور بعض المؤشرات التي تدور حول ضعف الاقتصاد العالمي.


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،ناقلات،الشرق الاوسط،اياتا،شحن،شركات

بعد مرور أكثر من ستة أشهر على إطلاق الجيل العاشر من سيارة السيدان اليابانية هوندا سيفيك 2016، توفرت هذه السيارة للبيع الآن بشكل رسمي في أسواقنا العربيةعبر كافة صال ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية