مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
 افتتاح خط بغداد - لندن الجوي مطلع آذار
اعلنت وزارة النقل العراقيةعن افتتاح خط طيران بغداد - لندن الجوي مباشرة مطلع آذار المقبل، فيما أكدت أنها ستفتتح بعد ذلك خطين آخرين احدهما مع كوبنهاكن والآخر مع برلين.

وقال المستشار الإعلامي لوزير النقل كريم النوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مطار بغداد الدولي سيشهد افتتاح خط طيران يربط العراق بانكلترا مباشرة من خلال خط بغداد - لندن"، مشيرا إلى أن "هذا الخط سيساهم في تعزيز الحركة التجارية والسياحية بين البلدين".

وأضاف النوري أن "ذلك سيقلل من معاناة المسافرين والمرضى الراغبين بالعلاج في لندن بعد أن كان المسافرون يغادرون إلى هناك عن طريق الترانزيت"، مؤكدا أن "العراق سيقوم بعدها بافتتاح خطين آخرين هما خط بغداد - كوبنهاكن وخط بغداد - برلين".

وكان وزارة النقل العراقية أعلن، في 30 آذار 2012 عن افتتاح خط الطيران بغداد- بومباي الجوي بين العراق والهند مباشرة، فيما دشنت طيران الإمارات في تشرين الثاني 2011، أولى رحلاتها إلى مطار بغداد الدولي، مؤكدة أن عملها في بغداد سيربطها بـ67 دولة. وأعلنت وزارة النقل العراقية، في (13 آذار 2011)، عن افتتاح خط جوي جديد بين مطار النجف والشارقة في الإمارات بهبوط أول طائرة تابعة للعربية للطيران.

وكانت شركة الخطوط الجوية العراقية، أعلنت، نهاية العام 2010، أن عدداً كبيراً من شركات الطيران الأوربية والعالمية قدمت لها طلبات لتسير رحلات من بلدانها إلى العراق وبالعكس.
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : النقل - نيوز فلاش
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن إطلاق مبادرة "شباب دبي للنقل الجماعي" الرامية إلى تفعيل دور الشباب في تعزيز وتشجيع استخدام وسائل المواصلات العامة من خلال الأنشطة المبتكرة والترفيهية والتربوية التي ...
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية