مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
"العربية للطيران" تطلق رحلات مباشرة من الشارقة إلى صلالة
اطلقت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وبالتعاون مع وزارة السياحة العُمانية، رحلات جوية جديدة بين الشارقة وصلالة.
ولاقت الخطوة ترحيباً كبيراً من قبل وزارة السياحة العُمانية والجهات المعنية بالقطاع السياحي في صلالة، التي تواصل ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة على مدار العام للسياح الباحثين عن المغامرة والترفيه والتمتع بجمال الطبيعة.
ومن المقرر انطلاق الرحلات الجوية الجديدة يوم (28 حزيران/يونيو 2012)، بالتزامن مع افتتاح الدورة الحالية من "مهرجان صلالة السياحي" 2012)، الحدث الترفيهي والثقافي والتراثي السنوي الأبرز في محافظة ظفار الذي يستقطب آلاف السياح المحليين والاقليميين والدوليين كل عام. ويستمر المهرجان في الفترة من 21 حزيران/يونيو الجاري ولغاية 18 تموز/يوليو المقبل.
 ويتزامن اطلاق هذه الرحلة مع موسم الخريف الذي يمتد من يوليو/تموز حتى نهاية سبتمبر/ايلول. ويعد إطلاق الرحلات الجوية الجديدة خطوة استراتيجية من شأنها الترويج لصلالة باعتبارها وجهة سياحية رئيسية على مدار العام وخيار مفضل ضمن قطاع "الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض" الذي يشهد نمواً واتساعاً مطّرداً في منطقة الشرق الأوسط.
وتغادر الرحلات الجوية من الشارقة إلى صلالة يومي السبت والخميس من كل أسبوع وتعود في اليوم ذاته. وأعرب غاسي الهاشمي، مدير عام مساعد للترويج السياحي في وزارة السياحة العُمانية، عن سعادته بإطلاق الرحلات الجوية بين الشارقة وصلالة، مؤكداً بأنّ الخدمات الجديدة ستكون موضع ترحيب وإضافة هامة للقطاع السياحي في صلالة. وتعكس الخطوة الأخيرة زيادة بنسبة 100 في المائة في القدرة الاستيعابية للرحلات الجوية المباشرة القادمة من دولة الإمارات، مع تعزيز الخط الجوي مع الدمام في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر إحدى أهم الأسواق السياحية المستهدفة لصلالة.
 ونحن على ثقة تامة بأن شراكتنا الاستراتيجية مع "العربية للطيران" ستفتح المزيد من آفاق النمو الواعدة في مختلف القطاعات، وذلك عبر شبكتها الواسعة ضمن دول الخليج العربي. ويمكننا القول بأنّ إطلاق الرحلات الجوية الجديدة بين الشارقة وصلالة يأتي في الوقت المناسب لكونه يتزامن مع "مهرجان صلالة السياحي" الذي يعد أحد أكبر الفعاليات السياحية الرئيسية في سلطنة عُمان." من جانبه، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تعتبر صلالة إحدى أبرز الوجهات السياحية الجاذبة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، لما تتمتع به من مقومات تراثية وطبيعية وثقافية فريدة فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة والمناخ المعتدل على مدار العام. ويسرنا التعاون مع وزارة السياحة العُمانية لإطلاق الرحلات الجوية الجديدة لـ "العربية للطيران" بين الشارقة وصلالة، التي حرصنا على جدولتها وفق آلية تتيح للعائلات والسياح وسيلة سهلة ومريحة للتمتع بعطلة نهاية الأسبوع في صلالة.
 وتندرج هذه الخطوة في تعزيز شبكة وجهات "العربية للطيران" في دول مجلس التعاون الخليجي والاستفادة من إمكانات النمو الهائلة في صلالة، والتي تمثل وجهة مثالية للسياحة والسفر في المنطقة."
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : النقل - نقل جوي- طيران
سفينة الأبحاث فليب هي السفينة الوحيدة في العالم التي لها القدرة على التحول من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي بينما هي في الماء! وما يزيد هذه المعلومة غرابة هو أن فليب ليست سفينة صغيرة، بل يبلغ طولها حوالي 1 ...
من مواضيع المجلة الالكترونية