مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
"سفينة نوح" تجذب سياح العالم إلى هولندا
فتح المليونير الهولندي جوهان هويبرز أبواب سفينته التي تعد نموذجاً لسفينة نبي الله نوح؛ لتجلب إليها الزوّار من أنحاء العالم، وهي ترسو حالياً على نهر ميرويد الهولندي. ورغم أن هويبرز 53 عاماً احتاج عقداً كاملاً ليحول حلمه إلى حقيقة، فإنه تمكّن من فتح أبواب السفينة في مدينة دوردريخت جنوب هولندا وبتكلفة بلغت أربعة ملايين يورو، وبمقاييس مستوحاة من الكتب المقدسة.

وكانت البداية لهويبرز ببناء سفينة أولى عام 1992 بطول 70 متراً، أطلق عليها اسم سفينة يوحنا، وتمكن من الترويج لفكرته بنقل السياح بها عبر القنوات المنتشرة في أنحاء هولندا، وشجعته أرباحها وهبات الناس والكنائس للانطلاق سنة 2008 في أعمال بناء سفينة نوح بحجمها الحقيقي. وقد اتخذت سفينة نوح الأبعاد المذكورة في العهد القديم، أي بطول قدره 300 ذراع، وبعرض 50 ذراعاً، وبارتفاع 30 ذراعاً.

ان السفينة تتسع لأكثر من ثلاثة آلاف راكب ومن المتوقع أن تشغل 120 عاملاً". كما استخدم 1200 جذع خشب لصناعة السفينة، حيث بنى جسمها من هياكل معدنية معدة ومخصّصة لصناعة السفن، بينما استخدم خشب الصنوبر السويدي في صناعة باقي أجزاء السفينة.
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : النقل- سفينة نوح"

أعلنت شركة أرامكس، في بيان لسوق دبي أن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماعه يوم الاثنين 27 أكتوبر الجاري، لمناقشة الحصول على بوليصة تأمين المسؤولية المدنية من شركة الإمار ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية