مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
«القطرية» تفاوض لإطلاق شركة طيران في السعودية
أعربت الخطوط الجوية القطرية عن رغبتها في إطلاق شركة طيران مسجلة في السعودية بعد محادثات أجراها الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر مع صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله آل سعود، ناقش خلالها سياسة تحرير الأجواء التي شرعت المملكة في تطبيقها مؤخراً.

وقال الباكر: السوق السعودية تتوفر فيها فرص هائلة للنمو نظراً لكونها لا تحظى بخدمات جوية كافية ورغبتها في الوقت ذاته بفتح المجال لزيادة رحلات الطيران المحلية. وأعرب الباكر عن قلقه إزاء ارتفاع أسعار الوقود في المملكة وسياسة التحكم بأسعار تذاكر الطيران المتبعة محلياً، مؤكدا أنهما لا يصبّان في مصلحة شركات الطيران والمسافرين، إذ يشكل الوقود جزءًا كبيراً من تكلفة عمليات شركات الطيران، فيما تقف سياسة التحكم بالأسعار عقبة أمام شركات الطيران الراغبة في تسيير رحلاتها داخل المملكة.

وأشار إلى أن هناك شركات طيران أخرى تعاني حالياً من مشكلة ارتفاع أسعار الوقود وشدد على أهمية معالجة هذه الأمور، مؤكدا أن الخطوط الجوية القطرية تتطلع للاستثمار في السوق السعودية إلا أن ذلك سيعتمد على ما إذا كانت الحكومة السعودية ستعيد النظر في هذه القضايا الرئيسية.
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : نقل جوي- طيران القطري
طرحت مؤخراً شركة سانج يونج لصناعة السيارات، وهي رابع أكبر مصنعي السيارات في كوريا الجنوبية، سيارة إسعاف جديدة ذات دفع رباعي تحمل اسم Rodius EX. جاء تصميم سيارة Rodius EXالجديد من جانب الشركة بعد طلب من دافي ...
من مواضيع المجلة الالكترونية