مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
«غلفتينر» تستقبل أكبر سفينة حاويات تصل مرافئ العراق

استقبلت "غلفتينر"، أكبر شركة خاصة مستقلة لتشغيل الموانئ في العالم، أكبر سفينة حاويات تصل إلى الموانئ العراقية حتى الآن. وكانت السفينة "يام مينج ويلث" التابعة لشركة "يانغ مينغ للنقل البحري" قد رست عند محطة حاويات غلفتينر في العراق.


احتفاءً بهذا الإنجاز، أقامت "غلفتينر" حفل استقبال شارك فيه رياض سوادي شمخي، المدير العام للهيئة الوطنية للموانئ في العراق، وبحضور مدير ميناء أم قصر الشمالي ومدير ميناء أم قصر الجنوبي، ومدير الجمارك والعديد من المسؤولين.


يضم أسطول شركة يانغ مينغ حالياً 98 سفينة، سفن الحاويات بشكل رئيسي، تصل قدرتها الاستيعابية المشتركة إلى نحو 590 ألف وحدة مكافئة بحجم 20 قدما. وتشغل الشركة سفينة "مينغ يانغ ويلث" على خط "الصين الخليج السريع" الذي أصبح يضم محطة توقف عند ميناء أم قصر، ما يوفر قناة اتصال مباشرة بين الشرق الأقصى والعراق. وقامت السفينة التي تبلغ قدرتها الاستيعابية 5551 حاوية نمطية بتفريغ وتحميل أكثر من 2500 حاوية في أول زيارة لها إلى محطة الحاويات العراقية.


وقال فليمنغ دالغارد، الرئيس التنفيذي لشركة غلفتينر: "يعد وصول شركة "مينغ يانغ ويلث" إنجازاً مهماً لـ"غلفتينر" وميناء أم قصر، وهذا يؤكد التزام "غلفتينر" بتشغيل أفضل محطات مناولة الحاويات في العراق. وإذ شهدنا بالفعل الإمكانات الهائلة التي يزخر بها هذا السوق، فإننا ملتزمون بتعزيز قدراتنا في العراق، لجذب الشركات الرائدة في العالم واستقبال سفن ذات حمولات أكبر".


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة :

استقبل مطار الملكة علياء الدولي، في الأردن، أولى رحلات شركة "طيران بيغاسوس" التركية قادمة من أنقرة إلى عمّان، وذلك بحضور السفير التركي لدى المملكة، سادات ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية