مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
إختتام أعمل  اللجنة اليمنية العمانية المشتركة في مسقط
اختتمت الدورة الثانية عشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة أعمال اجتماعاتها التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط على مدى يومين برئاسة وزيري النقل في البلدين الشقيقين.
وأوضح وزير النقل اليمني واعد باذيب أنه "تم خلال الإجتماع التوقيع على مذكرة التفاهم في مجال الوثائق والمحفوظات بين البلدين ومحضر الاجتماع الثالث للجنة البحرية المشتركة بالإضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بتحرير الاجواء بين البلدين، وكذلك التوقيع على محضر الاجتماع الثاني عشر للجنة اليمنية ـ العمانية المشتركة"، مشيراً إلى أنه "تم الاتفاق على التعاون والاستفادة من الخبرات والمخطوطات النادرة بين الجانبين"، مؤكداً على "عمق العلاقات الثنائية بين البلدين".
وقال: "اليمن وعمان تربطهما علاقات ثنائية وثيقة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتي أسهمت في دفع مجالات التعاون بين الجانبين إلى آفاق أرحب في العديد من المجالات".
من جانبه أشاد وزير النقل والاتصالات في سلطنة عمان احمد بن محمد الفطيسي، "بالتعاون المثمر بين الجانبين والنقاش الجاد في المجالات التي تم التطرق إليها خلال اجتماعات اللجنة وما تم التوصل إليه من اتفاقيات تساهم في زيادة التعاون بين البلدين وبما يحقق المزيد من المصالح المشتركة"، مؤكداً ان "توقيع الجانبين على مذكرة التفاهم في مجال الوثائق والمخطوطات يعبر عما وصلت إليه عمان في هذا المجال ورغبة الجانب اليمني في نقل الخبرة والتجربة العمانية".
واشار الى أن تفعيل الخطوط الجوية بين السلطنة واليمن وبين الموانئ البحرية يهدف إلى فتح قنوات التواصل بين البلدين ما سيسهل نقل البضائع والأفراد، مشيراً إلى انه "تم مناقشة موضوعات المقاييس والمعايير وتطبيق المواصفات المعتمدة في السلطنة، إلى جانب مناقشة التعاون في مجال الجمارك والتعليم وغيرها من المجالات.
وكان وزير النقل اليمني قام بزيارة تفقدية برفقة وزير النقل العماني إلى مشروع مطار مسقط الدولي اطلع خلالها على مراحل العمل واستمع إلى شرح عن المرافق والخدمات التي سيقدمها المطار للمسافرين من والى السلطنة عند بدء التشغيل.



إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل بحري، إختتام أعمل اللجنة اليمنية العمانية المشتركة في مسقط، واعد باذيب

حققت الخطوط السعودية قفزة كبيرة ونموًا بلغت نسبته (70%) في عدد الضيوف المواصلين بين وجهاتها الدولية مرورًا بالمملكة (الحركة العابرة) ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية