مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
الإمارات: نصف مليون وظيفة بقطاع الطيران

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، أن القطاع يوظف أكثر من 500 ألف موظف، ويسهم أيضاً بنحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.



وقالت الهيئة باحتفالها بيوم الطيران المدني في الإمارات الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام، إن القطاع حقق على مدى 80 عاماً ازدهاراً كبيراً منذ الرحلة المدنية الأولى التي هبطت في أكتوبر 1932 في مطار المحطة بالشارقة وعرفت الطائرة باسم «هانو»، وكانت تحمل على متنها 4 ركاب.



وتتمتع الإمارات بموقع استراتيجي جعلها مركزاً دولياً للمسافرين والسياحة، كما أنها تمتلك 8 مطارات دولية سريعة النمو، وتعتبر هذه المطارات من أهم محاور صناعة الطيران الدولية، حيث حققت الدولة قفزات نوعية في القطاع، ما ساعد على تحقيق أعلى درجات التصنيف الدولي خلال فترة وجيزة بحسب صحيفة البيان.



كما تمتلك الدولة عدداً من شركات الطيران العالمية الكبرى، هي طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، فلاي دبي، والعربية للطيران، وبلغ عدد الطائرات المسجلة في الدولة ما يقارب 496 طائرة في منتصف 2018.

إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة :

حققت موانئ دبي العالمية 593 مليون دولار أرباحاً صافية، خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما ارتفعت عائداتها بنسبة 14.4% خلال النصف ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية