مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
الاتحاد للشحن يوسع عملياته إلى سويسرا وأميركا
عزز قسم الاتحاد للشحن التابع للاتحاد للطيران نطاق خدماته إلى ومن سويسرا والولايات المتحدة الأميركية من خلال توفير خدمات شحن عبر القدرة الاستيعابية لبطن طائرات المسافرين المتجهة بين أبوظبي وزيوريخ ولوس أنجلوس على التوالي، فيما أكد مسؤولون أميركيون أن خط الناقلة الوطنية إلى لوس أنجلوس يفتح آفاقا جديدة للعلاقات.

ويُشار إلى أن الاتحاد للطيران قد أطلقت رحلات يومية إلى هاتين المدينتين في الأول من يونيو الجاري ليرتفع بذلك عدد الوجهات السويسرية المباشرة من أبوظبي إلى اثنتين هما الآن جنيف وزيوريخ، ولتصبح عدد الوجهات الأميركية على شبكة الاتحاد للطيران أربع وجهات مباشرة هي شيكاغو ونيويورك وواشنطن العاصمة وأحدثها لوس أنجلوس.

وستتيح خدمة الرحلات الجديدة بين أبوظبي وزيوريخ لعملاء الشحن قدرة استيعابية في بطن الطائرة تصل إلى 260 طنًا في الأسبوع، بينما ستوفر الرحلات بين أبوظبي ولوس أنجلوس ما يصل إلى 130 طنًا في الأسبوع.

وتُشغّل الاتحاد للطيران طائرة من طراز إيرباص A033-300 لخدمة وجهة أبوظبي زيوريخ، فيما تقوم، مبدئيًا، بتشغيل طائرة من طراز إيرباص A043-500 لخدمة رحلاتها المتجهة إلى لوس أنجلوس قبل الانتقال للاستفادة من خدمات طائرة بوينغ 777-200LR ابتداءً من 15 يوليو.

أسواق رئيسية

وقال كيفن نايت، نائب شؤون الاستراتيجية والتخطيط في الاتحاد للطيران: «تعتبر كل من سويسرا والولايات المتحدة الأميركية من الأسواق الهامة الرئيسية بالنسبة للاتحاد للطيران، وتوفر الرحلات الجديدة إلى زيوريخ ولوس أنجلوس لعملاء الشحن خدمات مريحة ووصولاً يوميًا إلى مختلف النقاط على امتداد شبكة وجهاتنا العالمية».

وأضاف: «لقد أصبح بإمكاننا توفير ما يزيد على 510 أطنان من القدرة الاستيعابية للشحن بشكل أسبوعي إلى ومن سويسرا و940 طنًا إلى ومن الولايات المتحدة الأميركية، مع إمكانية وصول هامة من تلك المدن إلى منطقة الخليج والأسواق على امتداد شبه القارة الهندية وأفريقيا والعديد من المناطق الآسيوية».

البضائع الثمينة

وأضاف: «من المقرر أن نخصص الطاقة الاستيعابية للشحن إلى زيوريخ ولوس أنجلوس لنقل البضائع الثمينة والمستحضرات الخاصة بالصيدليات، والمواد النسيجية والآليات والمنتجات الطازجة، ونتطلع للعمل مع عملائنا لتسهيل المزيد من الأعمال التجارية على امتداد شبكة وجهاتنا».

وتأتي الزيادة في القدرة الاستيعابية للشحن على خلفية ارتفاع حمولة البضائع التي تنقلها الاتحاد للطيران بين أبوظبي وهاتين الدولتين.

وجدير بالذكر أن الاتحاد للشحن نقل في العام 2013 أكثر من 6,700 طن من البضائع إلى ومن سويسرا أعلى بنسبة 21 % عنها في العام 2012 فيما ارتفعت الأطنان المنقولة إلى الولايات المتحدة خلال الفترة نفسها 54% حيث وصلت إلى 36 ألف طن.

علاقات استراتيجية

إلى ذلك أكد مسؤولون أميركيون أن الخط الجوي الجديد لشركة «الاتحاد للطيران» إلى لوس انجلوس يعزز العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية والإعلامية والثقافية والتعليمية والطبية.

ولفت المسؤولون في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» في لوس أنجلوس إلى أنه للمرة الأولى يتم ربط أبوظبي مع عاصمة ولاية كاليفورنيا في أقصى الغرب الأميركي وهي أطول رحلة في تاريخ الاتحاد للطيران على الإطلاق.

وقالت اندريا الافا مديرة العلاقات الدولية في هيئة السياحة في لوس أنجلوس: «إننا سعداء باستقبال الرحلات اليومية للاتحاد للطيران إلى لوس أنجلوس التي تمثل وجهتها الرابعة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية لتنضم إلى شيكاغو ونيويورك وواشنطن العاصمة». وأضافت «إن المدينة تحظى بمكانة مرموقة كوجهة سفر راقية على المستوى العالمي ويسرنا أن تنضم لوس أنجلوس إلى شبكة وجهات الاتحاد للطيران لكي نرى مزيداً من الزوار من الإمارات ودول الخليج سواءً لقضاء العطلات أو الأعمال أو للدراسة الجامعية».

الربط المباشر

وبينت «أن الربط المباشر بين أبوظبي العاصمة المزدهرة لدولة الإمارات مع لوس أنجلوس كان بمثابة حلم بالنسبة لنا وهو على المدى الطويل سيخدم علاقات ومصالح الجانبين».

 

إجراءات

حول أهمية إنهاء إجراءات الهجرة والجمارك والصحة العامة وفحوص وزارة الزراعة الأميركية في مطار أبوظبي الدولي، قال السفير الأميركي لدى الإمارات إن أبوظبي هي أول عاصمة في الشرق الأوسط يتم فيها تشغيل هذا النظام الذي يتيح للمسافرين وأمتعتهم إنهاء إجراءات الهجرة والجمارك والصحة العامة وفحوص وزارة الزراعة الأميركية في مطار أبوظبي. ولفت إلى أن مسؤولين أميركيين زاروا أبوظبي مؤخرا لتفقد سير العمل في النظام الجديد بمطار أبوظبي أعربوا عن ارتياحهم لإنهاء إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة في مطار أبوظبي.

إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل جوي، الاحاد للشحن،سويسرا، للاتحاد للطيران، الولايات المتحدة

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، انه يجرى حاليا التنسيق بين الحكومتين المصرية واليونانية لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك فى مجالات ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية