مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
الاتحاد للطيران ترفع الستارة عن طائرتين جديدتين

كشفت "الاتحاد للطيران" عن أولى طائراتها من طراز إيرباص A380 وبوينغ B787 بعدما فتحت الناقلة في مطار أبوظبي الدولي أبواب الطائرتين بتصميمهما الجديد "معالم من أبوظبي" أمام الزوار و وسائل الاعلام للمرة الأولى.


وتعرف أكثر من ألف و500 من شركاء قطاع السفر والموظفين اضافة إلى 200 من ممثلي وسائل الإعلام على التصاميم الداخلية الجديدة للمقصورات التي ضمت مقصورة "الإيوان من الاتحاد" الأكثر فخامة والأولى من نوعها التي تحتوي على ثلاث غرف في الأجواء.


وقال جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إن انطلاق هذه الطائرات الجديدة يبشر بدخول عهد لم يسبق له مثيل من الرفاهية والخدمة والراحة والتي تمثل الابتكار والاستثمار والرؤية المستقبلية.


كما كشفت " الاتحاد للطيران " عن الزي الموحد الجديد لطاقم الضيافة من خلال استعراض أنيق للتصاميم والذي يعد أول إعادة إطلاق كبرى للتصاميم منذ تأسيس الشركة في العام 2003 حيث تتبنى ألوان التصميم الجديد ذاتها التي تحملها تصاميم الطائرات الجديدة.


وشارك 22 مضيفا ومضيفة جوية في تقديم تصاميم الزي الجديد الموحد للطاقم الذي قدمه المصمم الإيطالي الشهير إيتوري بيلوتا وجمع بين الأناقة والراحة والعملية في آن حيث اختار بيلوتا بالتعاون مع قسم خدمات الضيوف وقسم تطوير خدمات الضيوف اللون البني الدافئ ليكون اللون الأساسي للزي الموحد بمختلف أنواعه فيما أضيف اللون البنفسجي الداكن إلى أزياء المضيفين الجويين وموظفي صالات الانتظار واللون البرتقالي المحروق لأزياء موظفي الخدمات الأرضية وموظفي الخدمات الخاصة.


وستواصل طائرتا إيرباص A380 وبوينغ B787 رحلاتهما الاختبارية قبل مباشرة الرحلات التجارية حيث من المقرر أن يتم تشغيل طائرة A380 إلى لندن هيثرو في 27 ديسمبر الجاري وبوينغ 787 إلى دوسلدورف في الاول من فبراير المقبل.

وسيشهد دخول طائرة إيرباص A380 في الخدمات التجارية وصول مقصورة "الإيوان من الاتحاد" أول مقصورة تأسر المخيلة على صعيد قطاع السفر الجوي منذ إطلاقها في مايو الماضي حيث تضم مقصورة "الإيوان من الاتحاد" غرفة معيشة وغرفة استحمام منفصلة داخل الجناح وللمرة الأولى في تاريخ القطاع تتمتع المقصورة بخدمات المضيف الشخصي الخاص.


وتبلغ المساحة الإجمالية لمقصورة "الإيوان من الاتحاد" 125 قدما وتقع في الجهة الأمامية من الطابق العلوي لطائرات الشركة الجديدة من طراز آيرباص A380 وستكون متوافرة لضيف أو اثنين.


وتعد طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 الأولى من نوعها التي توفر على متنها وحدات "مسكن الدرجة الأولى" التي تتيح مساحة رحبة مع أريكة جانبية قابلة للإمالة ومسند منفصل قابل للتعديل ليشكل مع المقعد سريرا منبسطا بالكامل بطول 80 بوصة.

وتوفر أجنحة الدرجة الأولى للضيوف المسافرين على متن طائرات بوينغ طراز 787B أفخم درجات الرفاهية متيحة لهم خصوصية تامة إضافة لتوافر ثلاجة صغيرة داخل كل جناح ويمكن دمج المقعدين القائمين في الوسط ليصبحا سريرا مزدوجا في حالة الضيوف المسافرين مع أسرهم.


ويحتضن الطابق العلوي لطائرة إيرباص A380 70 استوديو على متن درجة رجال الأعمال فيما تضم طائرة بوينغ 787 28 استوديو حيث تتوافر إمكانية الوصول السهل من الاستوديوهات للممشى في كلتا الطائرتين فضلا عن المقاعد الفسيحة القابلة للبسط لتصبح سريرا منبسطا بطول 80.5 بوصة فيما تم نشر المقاعد الذكية في مقصورة الدرجة السياحية على متن طائرات إيرباص A380 وبوينغ B787 التي ساعدت على تعزيز مستويات الراحة من خلال مساند الرأس المثبتة على الجانبين في كل مقعد.


ومن المقرر أن تتسلم الاتحاد للطيران أربع طائرات أخرى من طراز إيرباص A380 وثلاث طائرات من طراز بوينغ 787-9 خلال العام المقبل 2015.



إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،الاتحاد،طيران،بوينغ،أبوظبي
تعتزم “طيران الإمارات”، وخطوط “جت بلو” التي تتخذ من نيويورك مقراً رئيسياً لها توسيع اتفاقية الشراكة الحالية بينهما لتشمل تبادل الرموز، فور الحصول على موافقة الجهات التشريعية المعنية في الولايات المتحدة.
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية