مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
الخطوط البريطانية تنفق 4 مليارات جنيه استرليني على وجبات الطعام لدرجة وورلد ترافلر الاقتصادية

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية عن عملية استثمار جديدة بقيمة تزيد عن 4 مليارات جنيه استرليني ضمن خدمات تقديم وجبات الطعام والمشروبات على متن مقصورة الدرجة الاقتصادية للرحلات الطويلة ’وورلد ترافلر‘، والتي تشمل قائمة طعام جديدة وموسعة تتضمن العديد من وجبات الطعام وخيارات الوجبات الخفيفة المُعززة من حيث الكمية والنوعية خلال الرحلات الجوية.


وتتضمن الخيارات الجديدة كلاً مما يلي:


•    مشروب ترحيبي مع بسكويت مالح

•    وجبة طعام من أربعة أطباق تتضمن المقبلات والطبق الرئيسي والحلويات والجبن والبسكويت، ويُقدم إلى جانبها لفافة خبز وقارورة مياه.

•    يعتمد تقديم وجبة الطعام أو الوجبة الخفيفة الكبيرة الثانية على طول الرحلة.

•    بينما تُقدم خيارات الوجبات المحلية بناءً على وجهة الرحلة.

•    مثلجات من علامة ’ماجنوم‘.

•    صندوق أطعمة يحتوي على تشكيلة من قطع الشوكولاتة ورقائق البطاطس.

•    وجبات فطور ساخنة تُقدم على متن الرحلات الليلية الطويلة.

•    صندوق وجبات خفيفة من علامة ’جريز‘ للاستمتاع بتناولها أثناء مشاهدة الأفلام على متن الرحلات الطويلة*

•    مشروبات مجانية من ركن المشروبات.


وتأتي هذه الخطوة الجديدة لترفع من سوية العروض المقدمة على متن الدرجة الاقتصادية، والتي كانت تتضمن وجبة خفيفة مجانية ووجبة طعام من ثلاثة أطباق أو وجبة طعام خفيفة، وذلك اعتماداً على طول الرحلة، فضلاً عن خدمات ركن المشروبات المجانية من المشروبات الباردة والساخنة.


وتسري خدمات الأطعمة والمشروبات الجديدة ابتداءً من 17 كانون الثاني/ يناير الجاري، مع تغيير قوائم الطعام كل 6 أشهر.


وبهذه المناسبة، قالت كارولينا مارتينولي، مديرة العلامة التجارية وتجربة العملاء الجديدة لدى الخطوط الجوية البريطانية: "يُثمن عملائنا النوعية الممتازة للأطعمة والمشروبات على متن الرحلات الجوية الطويلة. لذا تشكل هذه الناحية عاملاً مهماً لنا لنضمن تحقيق رضى العملاء وتزويدهم بتجارب استثنائية. ومن خلال هذا الاستثمار الضخم، حرصنا على تعزيز خدمات الأطعمة والمشروبات المقدمة من حيث الكمية والنوعية على حد سواء، لنقدم كوكبة مميزة من خيارات وجبات الطعام والوجبات الخفيفة الشهية على متن رحلاتنا".


وأضافت السيدة مارتينولي: "حرص فريق الطهاة المميز لدينا على تصميم الوجبة الرئيسية الجديدة ذات الأطباق الأربعة لتتيح للعملاء الاستمتاع بتشكيلة واسعة واستثنائية من النكهات على ارتفاع 35 ألف قدم، إلى جانب تقديم مجموعة من خيارات الأطباق المحلية التي تُقدم بالاعتماد على مسار الرحلة. أما بالنسبة للوجبة الثانية، فيمكن للعملاء الاختيار بين السندويش الشهي أو لفائف البيتزا المميزة، واللتان تقدمان مع وجبات خفيفة إضافية بناءً على طول الرحلة. وبناءً على رغبة عملائنا بالاحتفاظ ببعض المأكولات والمشروبات المقدمة لتناولها في وقت لاحق خلال الرحلة، فقد قمنا باستبدال أكواب المياه بقوارير من علامة ’هايلاند سبرينج‘ ضمن وجبة الطعام الأولى، فضلاً عن إضافة صناديق الوجبات الخفيفة من علامة ’جريز‘ على متن الرحلات الجوية الأطول. وإلى جانب ذلك، سنقدم أشهى أنواع المثلجات من علامة ’ماجنوم‘ على متن الرحلات النهارية المنطلقة من لندن، إلى جانب صندوق أطعمة على متن الرحلات المتجهة إلى لندن والرحلات الليلية".


كما سيتمّ استقبال العملاء مع مشروب ترحيبي وبسكويت مملح، وحالما يستقرون في مقاعدهم، ستقدم لهم وجبات الطعام المكونة من أربعة أطباق، مثل الوجبة التي تبدأ بمقبلات شهية مثل سلطة الكسكس، يليها الطبق الرئيسي المكون من كاسرول الدجاج مع صلصة المِزر والكولكانون المهروس والخضار الموسمية، أو الطبق النباتي المكون من الطماطم مع الباستا والخضار. بينما ستضم التحلية أطباق موس الشوكولاتة والكراميل المملح من علامة ’بوتس آند كو‘، تليها تشكيلة مميزة من البسكويت مع الجبنة. ويُقدم إلى جانب هذه الوجبة لفافة خبز وقارورة مياه من علامة ’هايلاند سبرينج‘.


وخلال الرحلات النهارية الأقصر إلى وجهات مثل نيويورك ودبي، سيُقدّم للعملاء عدد من السندويشات الشهية مثل سندويش البيض مع الرشاد، إلى جانب لوح من حبوب الفطور المغذية أو الشوكولاتة. أما على متن الرحلات النهارية الأطول المتجهة إلى وجهات مثل كيب تاون وهونج كونج، فيمكن للعملاء الاختيار بين مجموعة من الوجبات الساخنة، مثل لفائف البيتزا أو الأطباق المحلية، إلى جانب طبق باستا وبراونيز الشوكولاتة ومشروب واحد، فضلاً عن صندوق وجبات خفيفة من علامة ’جريز‘ مع أطايب المشاوي من علامة ’سموك هاوس باربيكيو‘ للاستمتاع بتناولها أثناء مشاهدة الأفلام. كما سيتم خلال الرحلات الليلية الأطول تقديم وجبة فطور إنجليزي ساخنة.


وإلى جانب ذلك، سيحظى العملاء على متن الرحلات الجوية النهارية المنطلقة من لندن بفرصة تذوق أشهى تشكيلات مثلجات ’ماجنوم‘، بينما سيحصل المسافرون على متن الرحلات الليلية على صندق أطعمة يحوي مجموعة متنوعة من الخيارات اللذيذة، مثل ’دايري ميلك بوتونز‘ و’تويكس‘ و’كيت كات‘ و’ميني شيدارز‘، والتي ستتوفر جميعها ضمن مطبخ الطائرة الذي يتيح للعملاء اختيار ما يلائم أذواقهم.


كما ستقدم الخطوط الجوية البريطانية مجموعة من خيارات الوجبات المحلية على متن شبكة رحلاتها، مثل طبق الدجاج مع صلصة تشينج دو الحارة على متن الرحلات من وإلى الصين وهونج كونج واليابان وكوريا، وطبق كاثريكاي ميلاجو سيرجام وطبق شانا دال على متن الرحلات من وإلى تشيناي وحيدرأباد ومومباي، وطبق آتشاري بالخضار وطبق دال بالاك على متن الرحلات من وإلى بانجالور ودلهي. أما بالنسبة للرحلات المتوجهة إلى منطقة الشرق الأوسط (أبوظبي، البحرين، بيروت، دبي، الكويت، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية)، فيمكن للعملاء الاستمتاع بطبق الدجاج مع الصلصة العربية الحارة.


كما سيتم تقديم وجبات فطور محلية تتضمن حساء الدجاج مع الأرز ضمن الوجهات الشرقية البعيدة، إلى جانب مجموعة من خيارات المأكولات الهندية التي تضم أطباق: ادلي شانا وسامبهار وأوبما ودوسا.


وستستمر الخطوط الجوية البريطانية بتقديم خيارات الطعام المخصصة للعملاء من ذوي الاحتياجات الغذائية الخاصة، والتي تتوفر عبر الحجز على الموقع الالكتروني ba.com/managemybooking قبل 24 ساعة من موعد انطلاق الرحلة.


أما بالنسبة للعملاء الراغبين بالحصول على مزيد من التميز، تتيح الخطوط الجوية البريطانية خيار الطلب المسبق للوجبات، وذلك على متن الرحلات المنطلقة من مطار هيثرو، وبموعد مسبق قبل 24 ساعة من انطلاق الرحلة. وتتضمن قائمة الخيارات كل من "وجبة الغداء الفاخرة" مقابل 18.00 جنيه استرليني، ووجبات ’تيست أوف بريتان‘ و’تيست أوف ذا فار إيست‘ مقابل 16.00 جنيه استرليني، فضلاً عن وجبات "الفطور الإنجليزي المميز" و"الخيار الصحي" و"المطبخ النباتي" مقابل 15.00 جنيه استرليني.


يُذكر أن شركة الخطوط الجوية البريطانية ستعمل على استثمار 4.5 مليار جنيه استرليني خلال السنوات الخمس المقبلة في النواحي المتعلقة بتجارب ورضى العملاء، والتي تشمل إضافة اتصال لاسلكي بشبكة الانترنت (WiFi) ومآخذ كهربائية بأعلى معايير الجودة ضمن جميع المقاعد، فضلاً عن تزويد 128 طائرة مخصصة للرحلات البعيدة بتصاميم داخلية جديدة كلياً، وطرح 72 طائرة جديدة كلياً. كما تستثمر الشركة 600 مليون جنيه استرليني ضمن درجة ’كلوب وورلد‘، بما يشمل خدمات أطعمة ومشروبات استثنائية وأسرّة فاخرة من علامة ’ذا وايت كومباني‘، إلى جانب تطوير مقاعد مخصصة تتيح وصولاً مباشراً إلى الممر خلال العام 2019. وخلال هذا العام أيضاً، ستطلق الخطوط الجوية البريطانية خدماتها ضمن 6 مسارات جديدة تشمل كل من ناشفيل وجزر سيشل.



إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة :
الغت ثلاث شركات طيران تعمل في مطار القاهرة أمس خمس رحلات لها متوجهة إلى السعودية وإيطاليا والأردن وليبيا لعدم وجود ركاب، بينما عوضت رحلات عودة الحجاج المصريين من الأراضى المقدسة انخفاض حركة الركاب اخيراً.
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية