مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
الطرق والمواصلات توفر خدمة الدراجات الهوائية ضمن مسارات ترام دبي

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات في دبي توفير خدمة تـأجيـر الدراجات الهوائية ضمن مسارات ترام دبي على مرحلتين: الأولى تضم محطات (مدينة دبي للإعلام، نخلة جميرا، قرية المعرفة، الصفوح)، أما المرحلة الثانية فتتضمن محطات (أبراج بحيرات جميرا، دبي مارينا مول)، إلى جانب امتداد شارع الصفوح الفاصل بين المارينا وممشى JBR، بهدف تشجيع الجمهور على استخدامها ضمن المسارات المخصصة للدراجات الهوائية.


وأوضح حسين البنا مدير إدارة المرور في مؤسسة المرور والطرق، بأن توفير الخدمة المذكورة جاء لتكملة الجهود لربطها مع المسارات الموجودة في شارع جميرا، وصولاً إلى منطقة المارينا مع امتداد ممشى جميرا بيتش ريزيدنس، بعد توفير جميع متطلبات السلامة المرورية والإجراءات الفنية المرتبطة باستخدام الدراجات الهوائية.


وأضاف: إن الخدمة تستند إلى تحديد وإنشاء مسارات الدراجات الهوائية، ووضع اللوحات الإرشادية الدالة على هذه المسارات، وفق أعلى المعايير والمقاييس العالمية، والذي سيكرّس بدوره إجراءات السلامة المرورية، ويدعم الأساليب التي تتخذها الهيئة لتأمين سلامة مستخدمي الطريق في الإمارة.


ولفت إلى أن توفير خدمة تأجير الدراجات الهوائية في هذه المنطقة يهدف إلى تسهيل ترابط أنظمة التشغيل كلما تم تمديد مسارات الدراجات الهوائية فيها لاحقاً بهدف تكاملها مع الترام، بالتوازي مع جهود المؤسسة في خطط الحملات التوعوية المطلوبة بعدّة لغات، تماشياً مع قرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رقم (10) لسنة 2015 بشأن تنظيم استخدام الدراجات الهوائية في دبي، وتحقيقاً لرؤية الهيئة في تنقل آمن وسهل للجميع.



إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل، الطرق والمواصلات، الدراجات الهوائية ، دبي

وقعت وزارة المواصلات والإتصالات القطرية مذكرة تفاهم مع شركة مواصلات "كروة"، بشأن عقد حيازة وانتفاع بقطع أراضي فضاء مخصصة لاستخدامها في غير الأغراض التجار ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية