مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
الملكية الأردنية تدخل طائرتين حديثتين من طراز ايرباص 320 و321
انضمت الى أسطول الملكية الأردنية طائرتين حديثتين من طراز ايرباص 320 وايرباص 321 لتستبدل بهما الشركة طائرتين عاملتين من نفس الطرازين واللتين ستخرجان من الخدمة قريباً. ويأتي انضمام الطائرتين في إطار خطة الملكية الأردنية الإستراتيجية لتحديث اسطولها متوسط المدى وذلك باستبدال ست طائرات عاملة من الطرازين ايرباص 320 وايرباص 321 بسبع طائرات حديثة الصنع من ذات الطرازين، حيث أدخلت الشركة خلال العام الماضي ثلاث طائرات من طراز ايرباص 320 ضمن هذه الخطة.

وتهدف الملكية الأردنية من وراء استبدال ست طائرات يتراوح عمرها التشغيلي بين خمس إلى ست سنوات بأخرى حديثة الصنع للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن هذه الطائرات والمحافظة على حداثة الأسطول، اذ أن العمر التشغيلي لغالبية طائرات الملكية الأردنية يعتبر حديثاً جداً بالمقياس العالمي، وهو ما يتيح للمسافرين مستوى أفضل من الخدمة والرعاية ويوفر على الشركة الوقت والجهد والمال اللازم لعمليات الصيانة.

وتحتوي طائرة الإيرباص 320 التي تحمل إسم (السلط) على 136 مقعداً ، خصصت الملكية الأردنية 16 مقعداً منها لدرجة رجال الأعمال (كراون) فيما تحتوي طائرة الايرباص 321 المسماه (الكرك) على 162 مقعداً في الدرجة السياحية و20 مقعداً على درجة رجال الأعمال .

وتمتاز الطائرتان الجديدتان بكفاءتهما التشغيلية العالية من حيث القدرة على الطيران لمدة 5 ساعات متواصلة دون الحاجة للتوقف من أجل التزود بالوقود ، كما تشغلهما محركات متطورة من نوع V2500 المعروفة بأدائها المتميز وكفاءتها العالية في استهلاك الوقود.

 وتستطيع طائرة الايرباص 320 حمل كمية من الشحن تصل لنحو عشرة أطنان فيما تحمل طائرة ايرباص 321 نحو 12 طناً. كما تتمتع الطائرتان بمواصفات خدماتية متميزة من حيث معايير الرفاهية المتوفرة للمسافرين بالنظر إلى المسافات الواسعة التي تفصل بين المقاعد بالاضافة الى أنظمة الترفيه والتسلية التي يمكن للمسافرين الاستمتاع بها أثناء الرحلة مع وجود جهاز عرض فيديو خاص بكل مسافر على جميع مقاعد الطائرة يعمل بتقنية اللمس بدلاً من أجهزة التحكم اليدوية.

 وستدخل الملكية الأردنية خلال العام الحالي الطائرتين المتبقيتين من أصل سبع طائرات ؛ احداهما طائرة من طراز ايرباص 321 والتي ستنضم للأسطول في شهر حزيران المقبل والأخرى من طراز ايرباص 320 وستدخل في شهر تشرين الثاني من عام 2012. ويضم أسطول الملكية الأردنية في الوقت الحاضر 32 طائرة حديثة تخدم شبكة مكونة من نحو 60 وجهة عالمية موزعة في اربع قارات
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : نقل جوي- طيران
تتسلم طيران الامارات 36 طائرة قيمتها 41.4 مليار درهم بالأسعار الجارية وهو اكبر عدد من الطائرات تتسلمها الناقلة في سنة واحدة ليرتفع اسطول الناقلة الى 208 طائرات.

ان الطائرات الجديدة تتوزع على 12 ...
من مواضيع المجلة الالكترونية