مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
الموانئ البحرية تلعب دوراً ريادياً لاستقطاب سفن الركاب السياحية إلى المملكة
نظمت المؤسسة العامة للموانئ البحرية بصفتها الجهة المشرفة على مختلف الشئون الملاحية والجهة المنظمة لأحدث ميناء في منطقة الخليج العربي (ميناء خليفة بن سلمان)، اجتماعاً خاصاً في البلاد لوضع استراتيجية متكاملة تهدف إلى تعزيز موقع البحرين كمركز جاذب للخطوط الملاحية الإقليمية والعالمية العاملة في مجال سياحة سفن الركاب.

وحضر هذا الاجتماع عدد من كبار المسئولين الرسميين والتنفيذيين الذين يمثلون مختلف الجهات ذات العلاقة بالشئون الملاحية والبحرية سواء من القطاعات الحكومية أو الخاصة، حيث بحثوا هذا الموضوع باستفاضة وتطرقوا إلى استكشاف أفضل السبل والوسائل الممكنة لبلوغ هذا الهدف. وغطى الاجتماع مواضيع عديدة في هذا الشأن ومن ضمنها العمل على قيام الجهات المعنية في المملكة بإجراء تخفيضات على الرسوم التي يتم استحصالها على السفن السياحية الناقلة للركاب من ناحية، وكذلك تقديم خدمات متميزة من قبل مختلف الجهات المعنية في المملكة لهذه السفن لدى زيارتها للمملكة.

إضافة إلى ذلك فقد ركزت المؤسسة في الاجتماع على أهمية الحاجة إلى مساهمة مختلف الجهات ذات العلاقة بالشئون الملاحية وبسفن الركاب السياحية بتقديم خدمات جديدة ومبتكرة لهذه السفن أثناء وجودها في البحرين، والواقع أن المؤسسة وضمن إستراتيجيتها لتطوير قطاع الملاحة البحرية قد اخذت على عاتقها أن تلعب دورا ريادياً في تحقيق ذلك من خلال العمل كجهة منسقة مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة المعنية بتقديم الخدمات المتميزة والجديدة والمبتكرة لهذه السفن وركابها لدى زيارتهم لمملكة البحرين. وقال المدير العام للمؤسسة العامة للموانئ البحرية حسان علي الماجد بمناسبة عقد هذا الاجتماع "إننا نعمل في المؤسسة العامة للموانئ البحرية باطراد وضمن خطتنا الاستراتيجية للتسويق والترويج لموانئ مملكة البحرين على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الموانئ لجعل البحرين الوجهة المفضلة للشركات والسفن السياحية الناقلة للركاب والعاملة في مختلف دول العالم.

وأضاف أن عملية التطوير والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها موانئ المملكة لمثل هذه السفن من شأنها أن تلعب دوراً مهماً وحيوياً في جذب المزيد من السياح للمملكة وخلق إيرادات إضافية لقطاع السياحة في البلاد من ناحية، إضافة إلى دعم الاقتصاد الوطني للبلاد من ناحية أخرى. إن صناعة سياحة سفن الركاب هي صناعة واعدة ومتنامية ونحن نعمل في المؤسسة على تشجيع هذه الصناعة والنهوض بها والتركيز عليها وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية ذات العلاقة بهذه الصناعة سواء من القطاعات الحكومية أو الخاصة من أجل تضافر جهودنا معاً لجعل البحرين مركزاً رائداً في هذا المجال الجديد حيث تعمل المؤسسة بمثابة الجهة المنسقة والرئيسية التي تربط بين مختلف الجهات ذات العلاقة بهذه الصناعة الناهضة وصولاً إلى جعل البحرين مركزاً مهماً وجذابا ووجهة مفضلة في هذه المنطقة من العالم لهذه الصناعة المتنامية التي تلعب دوراً مهماً في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : النقل - موانئ- سفن
تم رسمياً تشغيل "تلفريك طيران الإمارات" الجديد عبر نهر التايمز في العاصمة البريطانية لندن، حيث تتوقع الناقلة أن يصبح ضمن أكثر المعالم استقطاباً للزوار في لندن. ويعتبر التلفريك الذي يحمل العلامة ال ...
من مواضيع المجلة الالكترونية