مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
النقود تختفي من السويد

ظهرت بيانات البنك المركزي السويدي" the Riksbank"، تراجع استخدام الأوراق النقدية في التعاملات اليومية للمواطنين، خلال السنوات الأخيرة.



ووفقا للمركزي، وصلت المعاملات النقدية إلى نحو 2%، من قيمة المعاملات التي تمت في السويد سنة 2015، وهو الرقم الذي يُتوقع أن يصل إلى 0.5% بحلول العام 2020.



وتشكل النقود 20% فقط من معاملات السويديين في المتاجر، وهذا نصف المعدل الذي تم إحصاؤه قبل خمسة أعوام، وهو أقل بكثير من المعدل العالمي البالغ 75%.



وأفاد تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية، أن 900 من الفروع الـ 1.600 للبنوك في السويد، لم تعد تعطي النقود باليد أو تقبل الودائع النقدية، وكثير منها وبالأخص في المناطق الريفية لم تعد تمتلك أجهزة صرافة آلية، كما انخفض معدل تداول عملة السويد krona"كرونا" من حوالي 106 مليارات في العام 2009 إلى 80 مليارا سنة 2015.



وقال نيكولاس أرفيدسون، الأستاذ المشارك والمتخصص في ابتكار أنظمة الدفع في المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم: "أعتقد أن السويد تتجه بشكل كبير لتصبح مجتمعا غير نقدي خلال خمسة أعوام".



إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقدية،السويد،البنوك،

أوضح وزير تطوير البنية التحتية عبد الله بلحيف النعيمي، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن الربط لخط السك ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية