مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
تطوير الخط الثاني لمترو الأنفاق لإسيتعاب 1.1 مليون راكب يوميا

أكد المهندس أشرف أبو كريشة نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن سرعة الحركة فى مدينة القاهرة وصلت لـ 18 كيلو متر فى الساعة بسبب الازدحام ونعمل على تخفيف الازدحام من خلال تطوير شبكات المترو، مشيرا إلى أن عدد الرحلات فى خطوط مترو الأنفاق حاليا 25 رحلة، ومن المقرر أن تصل إلى 35 رحلة بحلول علم 2022.


وأضاف نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق خلال منتدى النقل الحضرى الثانى، المنعقد حاليا فى أحد فنادق القاهرة، أن الهيئة تعمل على تطوير الخط الأول للمترو بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والحكومة الفرنسية، مشيرا إلى أن تطوير الخط سيكون أثناء تشغيله، واصفا الخط الأول بالعمود الفقرى للقاهرة الكبرى وتطويره يعنى إجراء عملية فى العمود الفقرى.


وقال أبو كريشة، إن الخط الثانى ينقل حاليا مليون راكب فى اليوم وهو مصمم لينقل مليون و100 ألف راكب، قائلا: "نعمل على تطويره لتزويد قدرته على تغطية عدد الرحلات".


ويأتى منتدى النقل الحضرى، "نقل حضرى فعال من أجل مدن مستدامة"، والذى يعقد بأحد فنادق القاهرة فى إطار أسبوع من التعاون الفرنسى المصرى، ويحضر المنتدى جميع الجهات العاملة فى إدارة وتشغيل وتمويل شبكات النقل العام.


إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة :

اعلن وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني عن تنفيذ عدد من مشاريع الطرق والجسور في محافظات البلاد ضمن خطة الوزارة في تنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية عن طريق اله ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية