مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
توقعات بإلغاء حجوزات سفر المواطنين إلى لبنان
توقعات بإلغاء حجوزات سفر المواطنين إلى لبنان تركيا ستكون الوجهة البديلة

 توقع مسؤولو شركات السياحة والسفر في الدولة إلغاء حجوزات سفر المواطنين القطريين إلى لبنان بعد دعوة وزارة الخارجية مواطنيها إلى عدم السفر إلى بيروت في الوقت الحالي حرصاً على أمنهم وسلامتهم. وقال هؤلاء إنه من المحتمل أن يلغي المواطنون حجوزاتهم إلى الدولة العربية الشقيقة نظراً للأوضاع غير المستقرة هناك، فيما أكد آخرون أنه لم يكن هناك إقبال من المواطنين خلال هذه الفترة على السفر إلى الجمهورية اللبنانية.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأنه نظراً للأوضاع الأمنية غير المستقرة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وما قد يترتب عليها من تداعيات، فإن وزارة الخارجية تدعو كافة المواطنين القطريين إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصاً على أمنهم وسلامتهم.

كما دعت المواطنين القطريين المتواجدين في لبنان حالياً إلى المغادرة، وفي حالة ضرورة بقائهم عليهم الاتصال بسفارة دولة قطر في بيروت لإبلاغهم بالأسماء ومقر الإقامة وكيفية الاتصال. وقال سعيد الهاجري مدير سفريات علي بن علي إنه من المؤكد أن يقدم المواطنون القطريون على إلغاء حجوزاتهم إلى لبنان حفاظاً على أمنهم وسلامتهم، بيد أنه أشار إلى عدم تلقي شركته أي طلب لإلغاء الحجوزات حتى هذه اللحظة.

وأشار الهاجري إلى أن نسبة القطريين المسافرين إلى الدولة الشقيقة هذا الصيف قليلة جداً مقارنة مع الأعوام الماضية، فيما أكد أن أغلبية الحجوزات هي من اللبنانيين المقيمين في قطر. ورجح ألا تحظى دول عربية أخرى بالتفضيل من جانب المواطنين للسفر تجاهها، واصفاً الأمر بأنه «صعب جداً» لتحويل وجهاتهم إليها، فيما أكد أن الرابح الأساس في هذا الشأن هي دول أوروبا وأميركا وشرق آسيا.

وأضاف: «ستحظى تركيا على وجه الخصوص بنصيب الأسد خلال هذا الصيف، حيث يقبل الكثير من المواطنين على السفر تجاه الدولة الأوروبية لقضاء عطلتهم». من جانبه، قال زهير جبراك مدير مركز عبر الشرق للسياحة والسفر إنه من المتوقع إلغاء حجوزات السفر إلى لبنان في الوقت الحالي، حسب رغبة المواطنين.

مشيراً إلى أنه ليس هناك إلزام على شركات السياحة والسفر للقيام بإلغائها. وأضاف جبراك أن هناك وجهات بديلة لدى المواطنين للسفر خلال موسم الصيف الحالي، وتأتي لندن ودول أوروبا في المقدمة، تليهما دول عربية أخرى مثل الأردن ومصر.

 من جهته، أكد طارق عبداللطيف المدير التنفيذي لشركة ريجينسي للسياحة والسفر أنه ليس هناك إقبال على السفر من جانب المواطنين إلى الجمهورية الشقيقة خلال هذا الصيف. لافتاً إلى وعي المواطنين بالأحداث الجارية هناك.

وقال عبداللطيف إنه لم تكن هناك حجوزات في الأساس إلى لبنان لإلغائها. مشيراً إلى أن الوجهات المفضلة لقضاء عطلة الصيف هذا العام كانت من نصيب دول أوروبا.
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : نقل جوي- طيران
قالت الاتحاد للطيران أنها ستطلق رحلات يومية إلى ساو باولو في البرازيل ابتداءً من يونيو 2013، مؤذنة بدخول الناقل لأول مرة إلى سوق أمريكا الجنوبية. وقال جيمس هوجان، الرئيس والمدير التنفيذي للاتحاد للطيران أن ...
من مواضيع المجلة الالكترونية