مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
دبي تحوّل سفينة « كوين إليزابيث 2 » إلى فندق سياحي فاخر
أعلنت شركة استثمار التي تدير سفينة كوين إليزابيث 2 عن خطة لتطوير السفينة وتحويلها إلى فندق فاخر. وقالت إن السفينة ستحول إلى فندق فاخر كما كان مقررا لكن لن يجري تطوير أكثر من 300 غرفة من إجمالي 1000 غرفة، مبينة أن السفينة لن ترسو طرف جزيرة من جزر النخيل كما كان مقرر سابقا بل في مكان آخر دون تغيير كبير في تجهيزاتها الأصلية.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة استثمار وهو أيضا رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية المتخصصة في إدارة الموانئ إنه كانت هناك خطط طموحة لكنها لم تتحقق وما يجري عمله الآن كان ينبغي عمله عند شراء السفينة.
وأضاف أن الشركة بدأت في تلقي عروض الأسعار من المقاولين والاستشاريين، وهي العروض التي تحدد بدورها تكلفة تحويل السفينة “كيو أي 2” إلى فندق عائم تمهيداً للبدء في مرحلة التنفيذ. وأضاف أنه من المتوقع إنجاز تطوير المتحف وتحويل السفينة إلى فندق في غضون 18 شهراً، وخلال هذه الفترة ستواصل السفينة نشاطها كموقع لإقامة الفعاليات الحصرية، والأنشطة السياحية”.
وترسو السفينة الآن في ميناء راشد بدبي وهو ميناء تجاري بعيد عن منطقة نخلة جميرا التي لها طابع سياحي، وستشكل السفينة التي يبلغ طولها 293 متراً، والتي كانت تحمل على متنها أكثر من 2900 سائح خلال رحلاتها، مع المتحف البحري المتصل بها، منطقة جذب سياحي في ميناء راشد، إضافة إلى مزيد من عوامل الجذب التي يقدمها الميناء، وجهة متميزة للرحلات البحرية على مستوى الشرق الأوسط.
إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : نقل بحري- يخت كوين اليزابيث 2
تتميز سيارة رينو تويزي الكهربائية بحجمها الصغير، وشكلها المميز، وتصل سرعتها القصوى إلى 50 ميل في الساعة، وهي مزودة بقضيبين يحلان محل الأبواب التقليدية للسيارات. ومن خلال التجربة، أن تلك السيارة لا تناسب ثمة ...
من مواضيع المجلة الالكترونية