مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
زعيتر يبحث مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي المشاريع التطويرية للنهوض بالمطار

شكلت شؤون الطيران المدني محور اجتماع وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر أمس مع وفد من الاتحاد الدولي للنقل الجوي برئاسة المدير الإقليمي لشرق المتوسط مراد الخطيب، في حضور رئيس المطار فادي الحسن ورئيس مصلحة صيانة الأجهزة في المديرية العامة للطيران المدني أمين جابر.


وتناول اللقاء «المشاريع التطويرية التي تقوم بها وزارة الأشغال العامة والنقل والمديرية العامة للطيران المدني للنهوض بالمطار إلى المستوى الدولي، إضافة إلى مشروع المعلومات المتعلق بحركة المسافرين والوافدين تلبية لتوصية مجلس الأمن الدولي والمديرية العامة للأمن العام».


واتفق على: «تعزيز التعاون بين المديرية العامة للطيران المدني و الاياتا الاتحاد الدولي للنقل الجوي عبر تشكيل لجنة ارتباط بين الطرفين لمتابعة كل الاتفاقات والمشاريع التطويرية منها:


ـ إدخال نظام الدفع الإلكتروني بين شركات الطيران والخزينة العامة.


ـ تعزيز القدرات الأمنية في ما يخصّ شحن البضائع إلى الاتحاد الأوروبي.


ـ تقديم الاستشارات لتحسين مستوى الخدمات الأرضية ووقود الطيران وتزويد الطائرات الطعام».


وطلب الوزير زعيتر، «تعزيزاً لدور بيروت الإقليمي في سياسة صناعة الطيران، انعقاد ورشة العمل الإقليمي المقبلة التي تقيمها الأمم المتحدة و«أياتا» في مركز سلامة الطيران في مطار بيروت الدولي»، مؤكداً «دور لبنان في سياسة الطيران»


وأثنى الوفد على الدور الإيجابي لوزير الأشغال «في طريقة تعامله وسياسته ودعمه للمشاريع التطويرية في شؤون الطيران مقارنة مع بقية الدول»، معتبراً أنّ «لبنان قطع شوطاً في هذا المجال».


واطلع الوزير زعيتر من عضو مجلس إدارة مرفأ طرابلس محمود سلهب ومدير المرفأ الدكتور أحمد تامر على «النقص الحاد لعدد الكشافين الجمركيين»، واعدا الوزير بـ«متابعة الموضوع مع الجهات المختصة لإيجاد حلّ سريع للموضوع باعتباره ضرورة ملحة».


وتابع مع رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي أسعد حريري «تفعيل أوضاع مرفأ طرابلس والمشاريع الإنمائية، خصوصاً بولفار طرابلس ـ بيروت».


ونوّه الحريري بجهود وزير الأشغال «بالنسبة إلى الإنماء على رغم عدم توافر الإمكانات المالية في الوزارة».


وبحث وزير الأشغال مع النائبين أيوب حميد ومروان فارس شؤوناً إنمائية مناطقية.




إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،طيران،وزير،وزارة،اياتا،الاتحاد الأروبي

كشفت شركة " بووم سوبر سونيك" عن استعداداتها لبدء تلقي العروض التنافسية لاختيار موقع لمنشأة إنتاج طائراتها الخارقة بسعة 55 راكبا وسرعة 2.2 ماخ المزمع إطلا ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية