مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
سعود بن عبدالمحسن يدشن المرحلة الثانية لمطار حائل

قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل "إننا نشهد ثمار التوجيهات السديدة ورؤية المملكة 2030 بالنقلة النوعية لخطط وزارة النقل عبر هيئة الطيران المدني والتحول الإيجابي لمطار حائل المحوري، والاستفادة من موقعه الاستراتيجي للملاحة الجوية ليصبح رافدا اقتصاديا مهما في خارطة الوطن".


جاء ذلك خلال رعاية سموه حفل الهيئة العامة للطيران المدني، باكتمال المرحلة الأولى من مطار حائل المحوري وبدء المرحلة الثانية من التشغيل والذي يعتبر أول مطار محوري في المملكة ويخدم المسافرين من وإلى مناطق الشمال.

وأثنى سموه على وزير النقل، مضيفا "وعد وأوفى وهو مثال نفتخر به لأبناء الوطن البارين بقيادتهم وبتحقيق تطلعات الجميع"، وشكر سموه المسؤولين بشركة نسما للطيران، وكافة منسوبي هيئة الطيران المدني ومدير مطارات الشمال وكل المساهمين بنجاح تجربة مطار حائل في كل مناطق الشمال عموما، مشيرا أن النجاح لأهل الشمال ومن الجميع وللجميع ونحن وهم فريق عمل لتحقيق تطلعاتهم وتطلعاتنا جميعا.


وخلال الحفل ألقى وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان كلمة الهيئة العامة للطيران المدني أوضح فيها أن مطار حائل المحوري هو أول مطار محوري بالمملكة ضمن التزام الهيئة بتحقيق الرؤية الطموحة للقيادة الحكيمة لتطوير النقل الجوي في كافة مناطق المملكة وبشكل عادل وعاجل، مؤكدا أن اختيار مطار حائل للانطلاقة الأولى جاء لمعايير عالمية لموقعه الاستراتيجي للحركة الجوية، حيث يقع على نقطة تجمع للممرات الملاحية الجوية الدولية أوروبا وآسيا وإفريقيا مما يحتم تحويل هذه الميز النسبية كمصدر داعم للاقتصاد الوطني.


فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران فيصل التركي في كلمة أن سرعة منح نسما للطيران رخصة تشغيل مطار حائل المحوري أكدت أن مخرجات رؤية المملكة 2030 بدأت تتبلور على أرض الواقع وتسهم في دعم اقتصادنا الوطني عبر خدمات جوية نوعية تقدم لأول مرة للمسافرين في مناطق الشمال.

وقدم أمجد عبدالكريم من منسوبي تشغيل مطار حائل المحوري عرضا لأبرز نتائج تشغيل المطار في المرحلة الأولى شملت إجمالي الرحلات 140 رحلة وإجمالي المسافرين 6842 مسافرا، وكان تأثير التشغيل المحوري على الحركة الجوية بمطار حائل نسبة الزيادة في أعداد المسافرين 13% ونسبة الزيادة في أعداد الرحلات 38% ومعدل إشغال الطائرات 43% ومستوى الرضا للمسافرين 96%.


واستعرض أبرز مراحل تشغيل المرحلة الثانية ومنها في 8 ديسمبر وصول الطائرة الثالثة من ATR-72 وفي 20 ديسمبر وصول الطائرة الرابعة من نفس النوع وفي 25 ديسمبر وصول الطائرة الرابعة من نوع A-319، وقال إن الوجهات القادمة هي الجوف ورفحا وعرعر والقصيم والقريات والرياض والدمام.



إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة :
أعلنت الخطوط التونسية عن تعليق كل رحلاتها الجوية في اتجاه مطار سبها الدولي بليبيا، بداية من يوم الأحد 12  كانون الثاني في 2014 والى أجل غير مسمى، وذلك لأسباب أمنية.
وافادت المكلفة بالعلاقات الخارج ...
من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية