مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
فتح الاجواء للنقل الجوي بين الإمارات وكمبوديا
وقعت الإمارات ومملكة كمبوديا، اتفاقية خدمات نقل جوي على أساس الأجواء المفتوحة. وتتيح الاتفاقية لكلا البلدين تسيير عدد غير محدد من الناقلات الوطنية التي يتم تعيينها للقيام برحلات منتظمة على أي مسارات وبأي سعات، وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعنية، على كل النقاط بما في ذلك ممارسة الحرية الخامسة.
وقع الاتفاقية عن الجانب الاماراتي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، وممثلاً عن وزارة النقل والأشغال لدى مملكة كمبوديا ماو هافانال كما حضر حفل التوقيع المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية لدى الهيئة ليلى علي حارب المهيري.
وقال السويدي أن "إبرام اتفاقيات النقل الجـوي مع الدول الأخرى يعتبر ذا أهمية بالغة لما له من تأثير إيجابي على السياحة والتجارة بين الإمارات ودول العالم"، لافتً إلى أن "الهيئة العامة للطيران المدني تستمر بإبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة لتوسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية"، مشيراً الى انه "سوف تستفيد من الاتفاقية طيران الإمارات والاتحاد والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي، وهو ما يصب في صالح رجال الأعمال والشركات التجارية والسياح، ويعزز خدمات النقل الجوي ويشجع المنافسة الحرة في الأسعار من قبل شركات الطيران، مع الحفاظ على سلامة وأمن الطيران".
من جانبها، قالت ليلى علي بن حارب "تتماشى هذه الاتفاقية مع توجه الحكومة الاتحادية التي تتطلع إلى آفاق على أوسع نطاق على صعيد العلاقات التجارية مع دول العالم".




إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل جوي،الإمارات، الطيران المدني، شركات الطيران

فازت مواصلات الإمارات بجائزة  فئة الإبداع في مجال العمل التطوعي والإنساني، ضمن فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة "أفكار الإمارات" في دورتها الساد ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية