مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
كاميرات مراقبة جوية لامن الموانئ في أبوظبي
أطلقت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ والمناطق الصناعية، مؤخراً نظام المراقبة الجوية باستخدام طوافات تطير بالتحكم عن بعد، التي تهدف إلى تعزيز مستويات الأمن والحماية في موانئ أبوظبي.
وبحسب بيان صحفي أمس، كانت إدارة الأمن والسلامة التابعة للشركة قد باشرت بتجربة الطوافات التي ثبتت عليها آلات تصوير رقمية عالية الدقة، مطابقة للوائح الدولية ولأغراض المراقبة المدنية وتغطي مجالات محددة في كل من ميناء خليفة، ميناء زايد، الميناء الحر والميناء الحر الجديد في مركز مدينة أبوظبي.
وتهدف الشركة من رصد الحركة باستخدام الكاميرا الطائرة إلى تعزيز مستويات الأمن في الموانئ البحرية التجارية وللسفن الدولية التي تزور موانئها، كما تهدف إلى رفع كفاءة وسائل المراقبة الأمنية حتى في أصعب المناطق التي كانت تتطلب تدخل العنصر البشري مسبقاً، ووصولاً إلى تقديم مستويات أعلى من الأمان للسفن الأجنبية التي تتطلّب تدابير أمنية احترازية أو اتخاذ إجراءات أمنية مضاعفة لطبيعة وحساسية حمولتها.
وتساهم الطوافة في متابعة الحوادث، وتتبع المفقودين للمساعدة في عمليات الإنقاذ، إذ يمكنها رصد وعرض الواقعة، الأمر الذي يساهم إلى حدٍ كبير في حماية الممتلكات والأشخاص سواء موظفين أو متعاقدين ضمن بيئة تعرف بكونها عالية المخاطر.
وتتميز الطوافة بثباتها واستقرار آلية التصوير فيها إلى أعلى درجات الدقة الرقمية وتتصل بأنظمة الملاحة لتحديد المواقع، حيث يمكنها تحديد الموقع الجغرافي بدقة وتثبيت الصورة في الاتجاه المطلوب.
يذكر أن هذه الكاميرات مزودة بإمكانية الثبات الجوي والمناورة أو الطواف بشكل مستقر، كما يمكنها التقاط الصور الثابتة بوضوح يصل حتى 14 ميجابيكسل وتصوير أفلام الفيديو عالي الدقة HD1080p، كما يمكنها التقاط 30 مشهداً بالثانية الواحدة، كما تأتي مجهزة بشبكة Wi-Fi خاصة بها لنقل البيانات.
وقال سلطان الجابري، نائب الرئيس لأنظمة الموانئ والصحة والسلامة بشركة أبوظبي للموانئ: «تعتبر كاميرات المراقبة الجوية من أهم الوسائل الحديثة وأدوات تعزيز الأمن، التي تمكننا من رصد وعرض وإدارة الحوادث، وسوف تكون ذات قيمة خاصة في أي حالة من حالات البحث والإنقاذ». وأوضح «ستمكننا هذه الوسيلة من تقييم الوضع الأمني من زوايا مختلفة وتساهم في كفاءة العاملين وقدرتهم على توقع أية مشاكل أو مخاطر محتملة، الأمر الذي يوفر لعملائنا مزيداً من الطمأنينة. لقد زودتنا الكاميرا الطوافة بأداة قيمة تعزز بشكل كبير مستويات السلامة والأمن في جميع أنحاء ميناء خليفة وموانئ أبوظبي
إسم الكاتب مجلة النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل جوي، مراقبة جوية، الكاميرا الطائرة، المراقبة الجوية

اشار الامين العام لاتحاد النقابات السياحية ​جان بيروتي​ الى انه "ما قبل 19 تموز ليس كما بعده وحرام الاستمرار بجريمة ​الشائعات​ ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية