مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
مصر تعفي شركات الطيران السياحية من الرسوم
 أعلنت مصر عن إعفاء شركات الطيران العاملة في مجال السياحة من رسوم الهبوط والانتظار في مطاري أسوان وأبو سمبل، وتخفيض 75 في المئة من الرسوم عينها لباقي الشركات.
 وقال وزير الطيران المدني المصري المهندس عبد العزيز فاضل، خلال جولة تفقدية في مطار أسوان "إن دور العاملين رئيس في العبور من هذه الأزمة التي تمر بها حركة السياحة والطيران في مصر".
 وأضاف "القطاع السياحي في مصر يواجه تحديات كبيرة، أبرزها انخفاض الحركة الجوية في المطارات الإقليمية، ومنها أسوان، وانخفاض نسب الإشغال في المنشآت السياحية، حيث لا تدخر وزارة الطيران".
 وأكد على السعي المستمر لوزارتي السياحة والآثار "لتقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع منظمي السياحة العالميين على عودة الحركة السياحية لمدن الجنوب، وخصوصاً أسوان".
وأشار إلى "إصدار قرارات وزارية بإعفاء شركات الطيران العاملة في السياحة، بنسبة 100 في المئة، من رسوم الهبوط والانتظار في مطارات أسوان وأبو سمبل، التي تتخذ من هذه المطارات قواعد تشغيل لها، وكذلك تخفيض بنسبة 75 في المئة من رسوم الهبوط والانتظار لباقي الشركات العاملة في هذه المطارات".



 وأضاف: "يجري حالياً التنسيق مع محافظ أسوان ووزير السياحة لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة دعم السياحة الداخلية، التي تشمل محافظة أسوان، أسوة بما حدث مع مدينتي الغردقة وشرم الشيخ في أوائل هذا الشهر.
 وأكد أن إجراءات التنسيق ستعود بالنفع على العاملين في قطاعي السياحة والطيران، وعلى الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في المنشآت السياحية في محافظة أسوان.

إسم الكاتب النقل
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،نقل جوي،شركات الطيران،مطاري أسوان،وزير لطيران المدني،الأشغال السياحية،

تتنافس فتيات سعوديات على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن طيران أديل أحدث طيران اقتصادي بالمملكة، والتابع للخطوط الجوية العربية ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية