مجلة النقل الإلكترونية
مجلة النقل الإلكترونية
مطار النجف يفتتح مشروع "التكسي وي"

افتتحت إدارة مطار النجف، مشروع مرور الطائرات (التكسي وي) في المطار بكلفة سبع ملايين دولار، وفيما بينت ان المشروع سيسمح للمطار باستقبال اكثر من 120 طائرة يوميا، أكدت وجود مشاريع مستقبلية مهمة في المطار منها “ترمينال جديد ومدرج جديد”.


وقال رئيس مجلس إدارة مطار النجف فايد الشمري في حديث تابعته “الشاهد نيوز” خلال حفل افتتاح مشروع (التكسي وي) في مطار النجف بحضور المحافظ عدنان الزرفي وأعضاء مجلس المحافظة وبعض شيوخ العشائر إضافة إلى قنصل البحريني والإيراني في المحافظة، إن “مشروع (التكسي وي) يعد من المشاريع المهمة لمطار النجف كونه سيوفر مساحة كبيرة لاستقبال الطائرات وانتظارها”.


وأضاف الشمري، أن ” المشروع الجديد يسمح للمطار باستيعاب واستقبال اكثر من 120 طائرة يوميا”، مشيرا الى أن ” هذا المشروع ياتي ضمن الاستعدادات الخاصة بالمطار ومدينة النجف لاستقبال مناسبة الاربعين”.


وأوضح رئيس مجلس ادارة المطارأن “هناك مشاريع مستقبلية في المطار منها الترمنيال الجديد والمدرج الجديد”، لافتا الى ان “هناك وعلى المدى القريب مشروع توأمة لمطار النجف مع عدد من المطارات في بيلاروسيا ومطار فرانكفورت في ألمانيا بعد زيارة إدارة المطار إلى تلك المطارات وهو قيد الدراسة”.


من جانبه قال المهندس المسؤول عن المشروع عبد الجواد حسين جواد في تصريح اطلعت عليه “الشاهد نيوز”، ان “مساحة المشروع هي 120 ألف متر مربع وبكلفة سبعة ملايين دولار”، مبينا أن ” المشروع يوفر مساحة كافية لانتظار اعداد كبيرة من الطائرات في المطار”.


وبين جواد، ان “الجهة المنفذة للمشروع هي شركه الجامعة للمقاولات، والتي نفذت العديد من المشاريع في محافظة النجف ومطارها”.



إسم الكاتب الشاهد نيوز
كلمات ذات صلة : مجلة النقل،النجف،العراق،بغداد،مطار

تعاونت "الخليج للملاحة البحرية"، إحدى الشركات التابعة لـ "الخليج للملاحة القابضة"، المدرجة في "سوق دبي المالي" تحت الرمز GULFNAV)) وا ...

من مواضيع المجلة الالكترونية
تسجيل الدخول
مجلة النقل الإلكترونية
البريد الالكتروني
كلمة المرور
مجلة النقل الإلكترونية   مجلة النقل الإلكترونية